Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

“آية وحدوش” تتصدر نتائج امتحانات البكالوريا بجهة العيون – الساقية الحمراء بمعدل 19.20

تمكنت التلميذة، آية وحدوش، من نيل شهادة البكالوريا بامتياز بمعدل عام 19.20 (مسلك علوم الاقتصاد)، متصدرة بذلك نتائج الدورة العادية لامتحانات البكالوريا برسم يونيو 2024 على مستوى جهة العيون – الساقية الحمراء.

بدأت قصة نجاح آية وحدوش انطلاقا من الثانوية التأهيلية “معارك تكل”، التابعة للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالعيون، حيث تفتقت موهبة ونبوغ هذه التلميذة خلال مسارها الدراسي، بشهادة أساتذتها ومديرها.

آية، الشابة ذات الـ 18 ربيعا والمزدادة بمدينة العيون، تجسد مثالا للتلميذة الجادة والمثابرة، التي تمكنت من تحقيق حلمها بأن تكون من بين أفضل التلاميذ الحاصلين على شهادة البكالوريا على الصعيد الوطني.

وبهذه المناسبة، أكدت آية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه النتيجة تعد ثمرة صبر وعمل دؤوب طيلة السنة الدراسية، مذكرة بأنها حصلت على معدل 18.75 خلال الامتحان الجهوي للسنة الأولى بكالوريا.

وأضافت هذا التفوق يرجع أيضا إلى الدعم والمساعدة المادية والمعنوية والنفسية التي حصلت عليهما من والديها وأفراد أسرتها، الذين لم يدخروا جهدا لتأمين كل ظروف الاستعداد الجيدة طيلة مشوارها الدراسي، مشيدة بدعم وتشجيع أساتذتها وكافة الأطر التربوية بالمؤسسة.

ومنذ بداية مسارها الدراسي، كانت هذه التلميذة، التي استقبلت الطاقم الصحفي بابتسامة بريئة ونظرة واثقة، متفوقة في جميع المواد وبشغف لا يضاهى، خاصة بالنسبة للعلوم الاقتصادية واللغات الأجنبية.

وبخصوص حصولها على شهادة البكالوريا، أعربت آية عن أملها في مواصلة دراستها في مجال التدبير الفندقي وصناعة السياحة والفندقة، مشيرة إلى أنها تعتزم التقدم لامتحانات الولوج إلى مدرسة التدبير الفندقي وريادة الأعمال، التابعة لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير.

من جانبه، أبرز مدير الثانوية التأهيلية “معارك تكل”، رشيد الفقراوي، مدى المثابرة والاجتهاد اللذين تميزت بهما آية وحدوش خلال مسارها الدراسي، مشيدا في هذا الصدد، بتضافر جهود الأطر الإدارية والتربوية، والتي لم تدخر جهدا من أجل تقديم دروس الدعم والتقوية لفائدة كافة التلاميذ بمختلف المسالك.

من جهته، أكد أستاذ اللغة الفرنسية بنفس المؤسسة، لحسن بوجرفاوي، أن هذا المعدل “الجيد جدا” يتوج مسيرة التلميذة آية التي أثبتت قدراتها ومهاراتها، معبرا عن قناعته بأنها ستنجح في مسارها الدراسي العالي.

وأبرز أن هذا التميز يعد مصدر تحفيز لكافة هيئة التدريس وتلاميذ هذه المؤسسة على الخصوص، وتلاميذ جهة العيون – الساقية الحمراء عموما.

وأفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون – الساقية الحمراء بأن ما مجموعه 2904 مرشحا متمدرسا بجميع المسالك، حصلوا على شهادة البكالوريا خلال الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد (يونيو 2024) على مستوى الجهة، بنسبة نجاح بلغت 54.42 في المئة.

وسجلت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالعيون أعلى نسبة نجاح على المستوى الجهوي بنسبة 52.28 في المئة (1905 ناجحة وناجحا)، تليها المديريات الإقليمية لكل من بوجدور (59.15 في المئة/443 ناجحة وناجحا)، والسمارة (55.23 في المئة/428 ناجحة وناجحا)، وطرفاية (76.19 في المئة/128 ناجحة وناجحا).

Exit mobile version