Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

“أزمة” الهجرة في نيويورك قد تكلف 12 مليار دولار على ثلاث سنوات بحسب رئيس البلدية

قد ر رئيس بلدية نيويورك إريك آدامز الأربعاء بـ12 مليار دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة كلفة “أزمة” الهجرة التي تواجهها المدينة مع وصول مئة ألف لاجىء ومهاجر لأسباب اقتصادية وطالب لجوء من أميركا اللاتينية وفي الآونة الأخيرة من غرب افريقيا.

وقال رئيس البلدية وهو نقيب سابق في الشرطة ومتحدر من أصول افريقية معروف بأنه من يمين الحزب الديموقراطي، إن “المدينة أنفقت 1,45 مليار دولار في السنة المالية 2023 لتوفير السكن والمأكل لعشرات الآلاف من طالبي اللجوء”.

ونيويورك لديها التزام قانوني بإسكان وإطعام كل  الوافدين الجدد بغض النظر عن وضعهم.

وحذ ر آدامز في بيان من وجود “حوالى مئة ألف” مهاجر في نيويورك منذ ابريل 2022، مشيرا  إلى أن ه “نظرا  لأحدث التوق عات، يمكن أن تنفق المدينة ما يصل إلى 12 مليار دولار على مدى السنوات المالية الثلاث المقبلة”.

وهذا المبلغ يمث ل 4% من موازنة بلدية هذه المدينة الكبرى التي تعد  8,5 مليون نسمة.

وحذ ر رئيس البلدية الذي يقيم علاقات متوترة مع الجناح اليساري من حزبه وحتى مع إدارة الرئيس جو بايدن من أن  “الهجرة هي قصة نيويورك، إنها قصة أميركا. لكن كما قلت قبل عام تقريبا ، نواجه حالة طارئة غير مسبوقة ناجمة عن أزمة اللجوء هذه”.

وقال آدامز إن  نيويورك تواجه “أزمة وطنية لا يمكنها إدارتها بمفردها”، و”تعاطف سكان نيويورك لا حدود له لكن ليس مواردنا”.

ونيويورك التي بنت أسطورتها على موجات هجرة متتالية تؤك د أن ها اليوم “لم تعد قادرة” على استقبال المهاجرين الأفارقة، أحدث الوافدين إليها.

وهناك حوالى 108 آلاف شخص حاليا في النزل والفنادق والشقق الشاغرة. و56 ألفا  منهم هم طالبو لجوء.

وتعتبر الهجرة غير الشرعية من أميركا اللاتينية إحدى نقاط الخلاف في السياسة الداخلية في الولايات المت حدة، خصوصا قبل أقل  من 18 شهرا  على الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر 2024.

وللتنديد بسياسة الهجرة التي يعتمدها الرئيس بايدن ويعتبرونها متراخية، قام حك ام جمهوريون لولايات جنوبية مصن فة يمينية، مثل تكساس وفلوريدا، بتمويل رحلات جوية أو عبر حافلات لنقل مهاجرين وصلوا إلى ولاياتهم من دول اميركا اللاتينية إلى مدن ديموقراطية تعتبر “ملاذات” لليسار مثل نيويورك

Exit mobile version