Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

أزمة طلبة الطب..شبكة التحالف المدني تطالب رئيس الحكومة بالتدخل لحل الملف

طلبة الطب

وجهت الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب، مراسلة إلى رئيس الحكومة من أجل التدخل لحل أزمة طلبة الطب التي استمرت لأشهر.

وقالت الشبكة إن تقليص سنوات الدراسة في كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، وعدم التفاعل مع الملف المطلبي لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان كان الشرارة في تعميق هذه الأزمة.

وعبرت الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب في بيان لها عن قلقها الكبير إزاء ما أضحت عليه هذه الوضعية المتسمة بشد الحبل الذي لن يكون الحل لأي طرف، معتبرة أن عدم التفاعل الإيجابي مع المطالب المشروعة لطلبة هذه الكليات يزيد من تعقيد الأوضاع ويعطل التقدم نحو حلول مستدامة.

وطالت الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب بفتح قنوات حوار فعالة ومسؤولة بين جميع الأطراف المعنية، بإشراف رئيس الحكومة، بهدف التوصل إلى حلول شاملة ومستدامة تلبي تطلعات الجميع وتضمن جودة التعليم الصحي، وتعزيز التواصل والتعاون بين كافة الأطراف وبمشاركة مؤسسات الحكامة ذات الاختصاص، وتؤكد الشبكة استعدادها لدعم أي مبادرات تهدف إلى حل الأزمة بروح الحوار والتعاون.

وخلصت الشبكة على أنها تأمل أن يلعب رئيس الحكومة أدوارا كبيرة حيال هذه الأزمة التعليمية نحو تعزيز الثقة لدى عموم طلبة كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان في إيجاد الحلول المتوافق عليها والضامنة لتعليم صحي ذو جودة عالية تستجيب لتطلعات المرحلة بتحدياتها الوطنية والدولية على المستوى الصحي.

 

Exit mobile version