Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

أشبال الأطلس يلاقي نظيره المالي بهدف مواصلة كتابة التاريخ في المونديال

بعد عام كامل من إنجاز المنتخب الوطني المغربي الأول في لنهائيات كأس العالم بقطر 2022، الذي بات أول منتخب عربي وإفريقي يبلغ نصف النهائي في المحفل العالمي، يبدو المنتخب المغربي للفتيان بقيادة الإطار الوطني سعيد شيبا مفعماً بالحماس والرغبة في تحقيق إنجاز مماثل ببلوغ نصف النهائي في البطولة الحالية التي يخوضها للمرة الثانية فقط، بعدما دشن مشاركاته في المونديالية خلال نسخة 2013 بالإمارات، ووصل فيها لدور الثمن.

وتأهل المنتخب الوطني المغربي إلى ربع نهائي كأس العالم المقام حاليا باندونسيا بعد تخطيه لعقبة نظيره الإيراني بفضل ضربات الترجيح بعد انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.
وفي الجهة المقابلة كان تأهل المنتخب المالي لهذا الدور سهلا بعد ام اكتسح نظيره المكسيكي بخماسية نظيفة.

ويلتقي المنتخب المغربي ونظيره المالي غدا السبت في موقعة إفريقيا خالصة على مقعد في نصف نهائي عالمي، في سيناريو مشابه تقريبا لذلك الذي جمعهما في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا في الجزائر والذي حسمها الأشبال لصالحهم بعد اللجوء إلى ضربات الترجيح.
وعمل مدرب أشبال الأطلس سعيد شيبا على دراسة المنتخب المالي من جميع الجوانب لتلافي كل ما من شأنه أن يوقف طموح مجموعة في مواصلة كتابة التاريخ.
ويمتك المنتخب المالي خط هجوم مرعب بتسجيل 13 هدف قبل لقاء اليوم وهو ما سيعمل مدرب النخبة الوطنية على محاولة تعطيل مفعوله من خلال الأسلوب الذي سيراه مناسبا لذلك.

وستفتقد كتيبة الأشبال خلال لقاء السبت لخدمات كل من محمد أمين كتيبة، بسبب عقوبة الإيقاف لجمعه إنذارين ونوفل الحناش بسبب الإصابة التي كان قد تعرض لها خلال المباراة الماضية أمام المنتخب الإيراني، لكن رغم ذلك تعج المجموعة المغربية بعناصر واعدة ابانت عن امكانيات نوه بها الجميع خاصة في اللقاء الأخير أمام إيران.

يشار الى ان الفائز من لقاء المغرب ومالي سيلتقي في نصف النهائي مع الفائز من مباراة فرنسا وأوزبكستان.

ويتطلع المنتخب الفرنسي، وصيف بطل أوروبا إلى خطوة جديدة نحو المنافسة على لقب البطولة، التي أحرز لقبها مرة واحدة سابقاً في 2001، حيث يلتقي اليوم مع منتخب أوزبكستان الممثل الوحيد المتبقي للقارة الآسيوية في هذه النسخة.

Exit mobile version