Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

أطعمة صيفية لمحاربة الجفاف

يعاني معظم الناس خلال الصيف من الجفاف والصداع والتعب نتيجة قلة شرب السوائل او تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية الغنية بالسكريات والتي تزيد من التبول ما يولد شعورا بالجفاف.

وتضمن عدد من الأطعمة الصيفية ترطيب الجسم وتمنع الاصابة بالجفاف.

البطيخ: كونه من الفوائد الغنية بالماء بنسبة تصل الى 92 ،% وتناول البطيخ في الصيف يضمن الحفاظ على رطوبة الجسم وتعزيز الذاكرة والمزاج، فضلا عن تقليل خطر الاصابة بالسكري وامراض القلب وضغط الدم المرتفع بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات والليكوبين.

الطماطم: من أكثر الأطعمة الغنية بالمغذيات إلى جانب طعمها اللذيذ، كما أنها تحوي 95 %من الماء. ويساعد تناول الطمام في الصيف في المحافظة على رطوبة الجسم وحماية الجلد من مضار التعرض لأشعة الشمس بسبب محتواها من الليكوبين.

الخيار: يحتوي على نسبة عالية من الماء، ما يجعله من أكثر الأطعمة الصديقة للجسم في فصل الصيف. كما أن الخيار غني بانزيم “ايريبسين” الذي يساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي ويحسن من عمليات الهضم خصوصا خلال الصيف والأيام الحارة.

ماء جوز الهند: يعتبر واحدا من أهم السوائل التي يجب تناولها في فصل الصيف، إذ يساعد ماء جوز الهند على استعادة النشاط وترطيب الجسم وإعادة توازن المعادن والأملاح، كما يساهم في انقاص الوزن الزائد.

Exit mobile version