Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

أعضاء لجنة برلمانية يقومون بزيارة لعدد من المنشآت الرياضية بسلا

قام أعضاء لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أمس الأربعاء، بزيارة لعدد من المنشآت الرياضية بمدينة سلا.

وهمت هذه الزيارة على الخصوص أكاديمية محمد السادس لكرة القدم بسلا الجديدة، ومركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، وتميزت بعقد اجتماع مع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، السيد شكيب بنموسى.

وقام أعضاء اللجنة خلال هذه الزيارة، بالاطلاع على مختلف التجهيزات والمنشآت التي تتوفر عليها المؤسستين، وكذا التعرف على أهدافها وقيمها وطرق تدبيرها وحكامة تسييرها ،فضلا عن تأثيرها على تطوير الرياضة في المغرب.

وتابع البرلمانيون ،خلال اللقاء الذي عقد بمناسبة هذه الزيارة لمركب محمد السادس لكرة القدم، عروضا حول استراتيجيات التنمية المعتمدة، كل في مجال تخصصه، من لدن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى والجامعة الملكية المغربية للملاكمة والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

وأشار السيد بنموسى ،بالمناسبة، إلى أن هذه الزيارة شكلت مناسبة لأعضاء اللجنة البرلمانية للوقوف على الإنجازات التي تحققت في المجال الرياضي خاصة ما يخص التجهيزات الأساسية والحكامة، وكذا الجهود المبذولة في مجال التكوين والتنشيط الرياضي.

وأضاف الوزير، في تصريح للصحافة، أنه بفضل العمل الذي أنجزته عدة هيئات معنية، منها الجامعات الرياضية، تضطلع بعض الأنواع الرياضية بدور هام في إشعاع صورة المغرب على المستويين الوطني والدولي، وكذا على مستوى التنمية البشرية، مبرزا مساهمة الرياضة في مجال الصحة، وتعزيز القيم والتربية.

من جانبه ، قال عدي شجري ،رئيس لجنة التعليم والثقافة والاتصال “إن ما عايناه اليوم يعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس للرياضة، فضلا عن المقاربة الاستباقية للمملكة المغربية في مجال تطوير الممارسة الرياضية”، مضيفا أن السمعة الطيبة للمغرب على الساحة الرياضية الدولية والنتائج التي حققتها بعض الرياضات ،بصفة خاصة، ليست وليدة الصدفة.

وكشف شجري أنه من المقرر عقد لقاء آخر كامتداد لهذه المهمة، وسيخصص لأسئلة أعضاء البرلمان والمرتبطة بالمواضيع والجوانب التي تم تداولها، مؤكدا أن العروض التي تم تقديمها بهذه المناسبة كانت “مهمة للغاية” وتتطلب نقاشا معمقا.

وتضمن برنامج هذه الزيارة أيضا لقاء تواصليا مع الأطر البيداغوجية وتلاميذ مسار رياضة ودراسة، وتخصص كرة القدم النسوية، فضلا عن حصة تدريبية لهذه الفئة بحضور أعضاء اللجنة.

 

 

Exit mobile version