Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

أعمال شغب في مدن فرنسية واعتقال 227 شخصاً

French national police detain an individual as they clear the Champs-Elysee near the Arc de Triomphe, after France's defeat in the final football match of the Qatar 2022 World Cup between Argentina and France in central Paris on December 18, 2022. (Photo by CHARLY TRIBALLEAU / AFP)

لم تمنع هزيمة فرنسا أمام الأرجنتين في نهائي مونديال قطر 2022، مجموعات من الجماهير من التجمع في بعض المدن الفرنسية، حيث تطور الأمر في بعض الأماكن إلى أعمال شغب واشتباكات مع الشرطة التي ألقت القبض على 227 شخصاً.
وجرت حوالي خمسين من كل هذه الاعتقالات، التي أعلنت عنها وزارة الداخلية، في باريس، حيث كانت أكبر التجمعات في شارع الشانزليزيه، وهو المكان التقليدي في العاصمة الفرنسية للاحتفال بالانتصارات الرياضية.

وكانت هناك تجمعات للمشجعين بعد انتهاء مباراة الأرجنتين وفرنسا، والتي تطورت بعضها إلى مشاحنات بعدما قامت عناصر عنيفة بإلقاء قذائف بدائية الصنع نحو قوات الأمن، التي استعدت لنهائي المونديال بنشر نحو 14 ألف شرطي في جميع أنحاء فرنسا.
وفي شارع الشانزليزيه، تم قطع حركة المرور كإجراء وقائي، وظلت متوقفة حتى الليل.
وإلى جانب باريس، شهدت مدن أخرى في فرنسا أعمال شغب عقب انتهاء المباراة، مثل ليون ونيس وجرينوبل.
وفي المباراة النهائية لمونديال قطر 2022 والتي أقيمت مساء الأحد على ملعب لوسيل، سقطت فرنسا أمام الأرجنتين بركلات الترجيح (4-2) بعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل (3-3).

Exit mobile version