Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

أمريكا تدعم مشاريع اقتصادية بالصحراء المغربية بقيمة 500 مليون

أطلقت السفارة الأمريكية في الرباط فرصة تمويل جديدة بقيمة 500 ألف دولار أمريكي لدعم مشاريع تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي الشامل في منطقتي الداخلة والعيون.

وأفادت السفارة في تدوينة على صفحتها الرسمية على منصة “فيسبوك”، أن هناك أخبار سارة لمنطقتي الداخلة والعيون، حيث تم تخصيص ما يصل إلى 500 ألف دولار للمقترحات التي تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي الشامل.

وتطمح هذه المنحة إلى معالجة التحديات الاقتصادية التي تواجهها المنطقتان، مثل قلة تنوع الاقتصاد ومشاركة غير المتكافئة في القوى العاملة، حيث سيدعم هذا المشروع المجتمع المدني في منطقتي الداخلة والعيون من خلال تطوير المهارات المهنية للمشاركين.

وسيستفيد من المشروع، كل من المنظمات غير الربحية، والمنظمات الربحية، ومؤسسات التعليم العالي الخاصة، والمنظمات الدولية العامة، والشركات الصغيرة ذات الخبرة العملية والإقليمية في مجالات التعليم والتنمية البشرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويذكر أنه سيتم دعم المشاريع التي تقدم مزيجًا من المهارات الشخصية والوظيفية إلى جانب التدريب على ريادة الأعمال، كما سيتم النظر بشكل إيجابي إلى المشاريع ذات النهج المبتكر أو التي تحقق نتائج ملموسة مثل الوظائف التي تم الحصول عليها أو الشركات التي تم إنشاؤها.

Exit mobile version