Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

أودري تروللي: اليوم العالمي للشعر فرصة تمكننا من التغلغل في القلب النابض للعالم

أكدت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، أزولاي، أن اليوم العالمي للشعر يمثل فرصة للإنسان للتغلغل في القلب النابض بالحياة للعالم.

في رسالة بمناسبة اليوم العالمي للشعر الذي يصادف 21 مارس من كل سنة، أشارت أزولاي إلى أن هذا اليوم يمثل فرصة لجميعنا لفهم الحياة بطريقة جديدة من خلال الشعر، وفقًا لكلمات الشاعر والسياسي التميه سيزير.

وأكدت أزولاي أن الشعر يتمتع بأشكال متنوعة من القصائد النثرية والشعر المقفى العمودي والشعر الرمزي والملتزم والموضوعي، مما يمكننا من رؤية العالم بشكل مختلف وتحقيق تواصل مع الحياة بصورة عميقة.

وأضافت أزولاي أن منظمة اليونسكو تحتفل باليوم العالمي للشعر لهذا العام من خلال دعم الشعراء، خاصة الأجيال الشابة، لتمكينهم من التعبير عن أنفسهم ودعم نشر أعمالهم.

وأشارت إلى جهود المنظمة في صون التقاليد الشعرية من خلال إدراج بعض الأشكال الشعرية في قائمة التراث غير المادي للبشرية، مثل تراث المايويو الشفهي في فنزويلا وتراث الكوغيري الشفهي في أوغندا.

وفي ختام رسالتها، أكدت أزولاي أن المنظمة تسعى جاهدة للحفاظ على التراث الشعري من خلال إدراج بعض النصوص الشعرية الشهيرة في سجل ذاكرة العالم، مما يساهم في نشر الفكر والثقافة بين شعوب العالم وتحقيق التواصل الثقافي والأدبي.

Exit mobile version