Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

إدانة شخصين في بريطانيا بتحريض على الكراهية من خلال مدونات صوتية

أصدرت السلطات البريطانية يوم الخميس أحكامًا بالسجن ضد شخصين، ينتميان إلى لندن، بتهم تشجيعهما على ارتكاب أعمال عنف وجرائم إرهابية من خلال إنتاجهما سلسلة من المدونات الصوتية المحتوية على آراء نازية جديدة تحرض على العنف ضد الأقليات العرقية.

حُكم على كريستوفر غيبنز (40 عامًا) وتايرون باتين-والش (36 عامًا) بتهم إرهابية بعد محاكمتهما في العاصمة البريطانية. وأكدت الشرطة أنهما نقلوا آراء معادية للمثلية وعنصرية ومعادية للسامية وللإسلام والمرأة، وشجعوا علنًا على تنفيذ أعمال إرهابية.

كما اكتشفت الشرطة أن غيبنز أسس مكتبة عبر الإنترنت تحتوي على مئات النصوص والمواد اليمينية المتطرفة، حُكم على غيبنز بالسجن لثماني سنوات بتهم تشجيع الإرهاب ونشر منشورات إرهابية، بينما حُكم على باتين-والش بالسجن لسبع سنوات بتهم متعلقة بتحريض على أعمال إرهابية.

صرح قائد قسم مكافحة الإرهاب في شرطة لندن، دومينيك مورفي، بأن المواد التي نشرها الاثنان كانت قادرة على جذب الأفراد المعرضين للخطر، خاصة الشباب، إلى الإرهاب. وأعرب عن أمله في أن تكون هذه الحكمة رسالة واضحة بأن المشاركة في المواد الإرهابية أو تحريض الآخرين على الإرهاب لها عواقب وخيمة.

وأشارت التحقيقات إلى أن مكتبة غيبنز على الإنترنت تضم أكثر من 500 تسجيل صوتي لخطب يمينية متطرفة، وأن بعض المواد انتهكت قوانين مكافحة الإرهاب البريطانية. السلطات رصدت سبع تسجيلات صوتية ووثيقة واحدة كانت تحتوي على مواقف متطرفة وتحرض على أعمال إرهابية. تم اعتقال المدانين في مايو 2021 ووجهت لهما تهم بالإرهاب بعد ثلاثة أشهر من التحقيق.

Exit mobile version