Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

إسبانيا تعترف بفضل الأمن المغربي على أوربا

اعترفت الجارة الإسبانية،بفضل الأمني المغربي عليها، منوهة بالجهود التي تبدلها مصالح الأمن المغربي في تطويق الشبكات الإرهابية، والتهريب الدولي للمخدرات بشتى أنواعها، ومحاربة ظاهرة الإتجار الدولي في البشر.

وجاء هذا الاعتراف من الجارة الشمالية للمغرب بعدما تم تفكيك الشرطة الاسبانية بالتعاون مع الأمن المغربي،شبكة إجرامية دولية،كانت ينشط أفرادها في تهريب المخدرات إلى أوربا الجنوبية وبلدان أخرى مثل السويد، وأسفرت العملية عن اعتقال عشرة عناصر ضمن هذه الشبكة الإجرامية،في مدينة مالقا وضواحيها، حيث ينشط أغلب أفرادها، وترتكز أنشطتهم الإجرامية،حسب ما نقلته وكالة الأنباء “أوربا بريس”.

ومن جانبه،كشف الحزب الاشتراكي العمالي الحاكم في إسبانيا بقيادة بيدرو سانشيز، في بلاغ له، بأن بعد تولي الحزب الحكم في إسبانيا تمت إضافة العشرات من العناصر الأمنية في جنوب إسبانيا لمحاربة التهريب الدولي للمخدرات.

وأشار بلاغ الحزب العمالي الاشتراكي بالجارة الشمالية، إلى أنه منذ تولي بيدرو سانشيز رئاسة الحكومة الإسبانية، تمت إضافة 181 عنصرا أمنيا جديدا لدعم وتقوية الأجهزة الأمنية التي تشتغل في جنوب إسبانيا ضد مافيا تهريب والإتجار في المخدرات، مبرزا ذلك بكون عدد العناصر الأمنية الإسبانية التي تعمل حاليا في جنوب إسبانيا في محاربة تهريب المخدرات، ارتفع إلى 2,137 عنصر، وهو عدد كبير ازداد فقط في السنتين الأخيرتين من 2018 إلى غاية 2020.

وكان فرناندو غراندي مارلاسكا، وزير الداخلية الإسباني، قد أكد أن علاقات التعاون بين إسبانيا والمغرب “هي علاقات جد وثيقة ومهمة للغاية”.

وأضاف غراندي مارلاسكا، مؤخرا، أمام لجنة الداخلية في مجلس الشيوخ بالغرفة العليا للبرلمان الإسباني بالقول: “أجدد مرة أخرى التأكيد على أن العلاقات مع المغرب هي ممتازة ومهمة وجيدة، وأقول إن كل شيء يمكن تحسينه لكن العلاقات هي جد وثيقة ومهمة للغاية”.

وأضاف وزير الداخلية الإسباني أنه بفضل التعاون مع المغرب ،نجحنا في بتطويق  شبكات  الإرهاب والتهريب والاتجار في البشر و “نقوم بإنقاذ الأرواح كل يوم وهذا واجبنا”.

 

 

Exit mobile version