Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

إشادة ثلاثية بأداء تيغريس أونال المكسيكي

أشاد الثلاثي الدولي السابق الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو والبرازيليين كاكا وجوليو سيزار الثلاثاء بفريق تيغريس أونال المكسيكي، بطل الكونكاكاف، عقب تأهله لنهائي بطولة مونديال الأندية التي تحتضنها قطر على حساب بالميراس البرازيلي، بطل كوبا ليبرتادوريس، لمواجهة بايرن ميونخ الألماني، بطل أوروبا، الخميس المقبل.

وخلال مؤتمر صحفي للنجوم السابقين بملعب (المدينة التعليمية) الذي يحتضن النهائي، قال ماسكيرانو، الذي استغل فرصة تواجده في قطر لزيارة زميله السابق في برشلونة الإسباني ومدرب السد القطري حاليا، الإسباني تشافي هرنانديز، إن الفريق المكسيكي “سيلعب بطريقته” وسيحاول “فرض أسلوبه” كما فعل في البطولات السابقة التي شارك فيها.

وقال صاحب الـ36 عاما في تصريحاته “ما قدمه تيغريس يعد إنجازا تاريخيا، وله قيمة كبيرة”، مضيفا في الوقت ذاته أنه لم يتفاجئ من فوزه على بالميراس في نصف النهائي الخميس الماضي، وأنه سيواجه الآن فريقا “متكاملا” على اللقب، وبرهن على أنه “الأفضل في أوروبا”، ولهذا فيعتقد أن “مباراتهما ستكون كبيرة”.

من جانبه، أكد النجم البرازيلي السابق كاكا أنه بفريق “النمور”، وأنه “كونه برازيليا” كان يتمنى فوز بالميراس وتأهله للنهائي، ولكن تيجريس “استحق التأهل”.

كما أثنى نجم ميلان الإيطالس وريال مدريد الإسباني سابقا على أداء المهاجم الفرنسي المخضرم أندريه بيير جينياك، هداف الفريق المكسيكي والبطولة برصيد 3 أهداف، حيث يرى أنه لاعب “مهم” داخل الفريق.

وقال في هذا الصدد “أعجبني كثيرا أدائه على المستوى الفني، فهو يتحكم في نسق الفريق، ويقوده بشكل رائع، وهو لاعب حاسم. يدرك متى يقوم بتسريع النسقن ومتى يلعب بهدوء”.

أما مواطنه وحارس إنتر ميلانو الغيطالي سابقا، جوليو سيزار، فأكد أيضا أنه كان يتمنى تأهل بالميراس للنهائي، إلا أنه تمنى التوفيق لتيجريس في النهائي أمام العملاق البافاري. “أعجبني أداء تيغريس، وجاهزيته. لم يمنحوا أي فرصة لبالميراس”.

يذكر أن هذه هي المشاركة الأولى لتيغريس عبر تاريخه في المونديال، ويعتبر تأهله للنهائي إنجاز تاريخي للمكسيك ولمنطقة الكونكاكاف أيضا كونه أول فريق ينجح في كسر عقبة نصف النهائي.

وسيلتقي تيغريس مع البايرن في النهائي يوم الخميس على ملعب (المدينة التعليمية)، بينما سيواجه الأهلي المصري، بطل أفريقيا والذي خسر على يد البايرن بهدفين نظيفين، أمام بالميراس في نفس اليوم وعلى نفس الملعب لتحديد صاحب المركز الثالث (الميدالية البرونزية).

Exit mobile version