Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

اجتماعات تجمع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الفرنسية – المغربية بهيئات بالمغرب

يجري رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الفرنسية – المغربية، النائب البرلماني السيد كريم بن الشيخ، وهو نائب عن الدائرة التاسعة للفرنسيين المقيمين بالمغرب العربي وغرب إفريقيا، اجتماع مع فعاليات من المجتمع المدني، من بينهم السيد على بلحاج برلماني سابق ورجل أعمال ، والسيدة بوشرة المالكي برلمانية سابقة وسيدة أعمال. تم خلاله تدراس جل المواضيع والقضايا التي تهم المغرب والفرنسيين المقيمين به، كما تم تناول المشاكل المطروحة دوليا، وما يجري خاصة في غزة وفلسطين المحتلة.

و يدخل هذا الاجتماع في إطار الحملة الانتخابية التشريعية الجارية في فرنسا، وذلك من أجل إعادة انتخابه في البرلمان الفرنسي ، لإتمام العمل الجاد والالتزام الميداني، الذي يقوم به خدمة للناخبين الفرنسيين في المغرب العربي وإفريقيا الغربية، الذين ساندوه وصوتوا لصالحه في الانتخابات السابقة، مؤكدا على استمراره في التعريف بالدور الفعال الذي يقوم به المستثمرون المغاربة داخل وخارج فرنسا، والدفاع عن مساهماتهم القوية في تطوير الاقتصاد في رحاب الجمعية الوطنية.
وقد أعرب عن أن لقاءه بالمستثمرين وفعاليات المجتمع المدني و المستثمرين المغاربة، يهدف إلى تبادل الأفكار وتلقي الاقتراحات، من أجل بلورة سياسة فعالة، مناهضة لحكومة مترددة في الاستجابة لانتظارات ناخبيه، وتجاوز المشاكل التي يعيشها المواطنون الفرنسيون في الخارج، منها الضريبة، وقلة العاملين في القنصليات، والمنح الدراسية، والمشاكل الأمنية، وخاصة قانون الهجرة. من هنا يدعو إلى التغيير، ويحث الناخبين على التصويت لفائدة الجبهة الشعبية.

Exit mobile version