Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

“استعراض الأوضاع الراهنة في لقاء بنواكشوط”

في إطار تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي، استعرض رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد، اليوم الأربعاء بنواكشوط، الأوضاع الراهنة بالقارة مع رئيس الاتحاد الإفريقي، محمد ولد الشيخ الغزواني.

خلال اللقاء، تم تناول عدة مواضيع محورية تتعلق بأمن القارة وتنفيذ أجندة الاتحاد الإفريقي لعام 2063. كما ناقش الطرفان الشراكات الدولية الحالية والمستقبلية وأهمية التحضير الجيد للقاءات دولية مهمة مقبلة.

وأكد موسى فقي محمد على أهمية القمة الاستثنائية الدولية حول الزراعة المقررة قريبًا، مشيرًا إلى أن الأمن الغذائي يشكل إحدى أبرز التحديات التي تواجه القارة الإفريقية اليوم.

ومن المنتظر أن تتضمن الأجندة القادمة للاتحاد الإفريقي القمة التنسيقية السنوية في 21 يوليوز بأكرا، حيث ستركز النقاشات على القضايا المالية للاتحاد.

الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني عبر عن تطابق وجهات النظر مع رئيس المفوضية وأكد على التزام موريتانيا بدعم مبادرات الاتحاد الإفريقي والعمل المشترك لتحقيق الأهداف المرجوة.

في نهاية اللقاء، أشار موسى فقي محمد إلى استعداد المفوضية لمواكبة الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي في جهوده لتعزيز التعاون الإفريقي وتحقيق التنمية المستدامة في القارة.

Exit mobile version