Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

افتتاح كأس أمم أوروبا 2024 بفوز ساحق لألمانيا على اسكتلندا

افتتحت مساء يوم الجمعة نهائيات كأس أمم أوروبا “يورو 2024″، وشهدت المباراة الافتتاحية تحقيق المنتخب الألماني فوزًا عريضًا على نظيره الاسكتلندي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد (5-1). جرت المباراة على أرضية ملعب “أليانز أرينا” ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات.

بدأ منتخب “المانشافت”، مستضيف الدورة الـ 17 لكأس أوروبا، اللقاء بقوة، وافتتح التسجيل مبكرًا بهدف فلوريان فيرتز في الدقيقة العاشرة (10′). وأضاف زميله جمال موسيالا الهدف الثاني في الدقيقة 19’، ثم أحرز كاي هافيرتز الهدف الثالث من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول (45+1′).

في الشوط الثاني، واصل المنتخب الألماني سيطرته وأضاف نيكلاس فولكروغ الهدف الرابع في الدقيقة 68′. تمكن منتخب اسكتلندا من تقليص الفارق بهدف وحيد في الدقيقة 87’، والذي أحرزه المدافع الألماني أنطونيو روديغير بالخطأ في مرماه. اختتم إيمري تشان المهرجان التهديفي بهدف خامس في الدقيقة 90+3′.

بهذا الفوز، تصدر منتخب ألمانيا المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط. تضم المجموعة أيضًا منتخبي المجر وسويسرا، اللذين سيلتقيان في مواجهة قوية غدًا السبت عند الساعة 14:00 بتوقيت غرينيتش+1.

افتتاح كأس أمم أوروبا 2024 شهد بداية مثالية لألمانيا، التي تسعى لتحقيق اللقب على أرضها وبين جماهيرها، مع آمال كبيرة في مواصلة الأداء القوي في المباريات القادمة.

Exit mobile version