Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

الأمم المتحدة تنظم ندوة دولية للإعلام حول السلام في الشرق الأوسط

تنظم الأمم المتحدة الندوة الدولية للإعلام حول السلام في الشرق الأوسط، لهذه السنة، يومي 16 و17 نونبر الجاري، وذلك بشكل افتراضي.

وأبرز بيان لمنظمة الأمم المتحدة أن هذه الندوة، التي تنظمها إدارة التواصل العالمي ونظامها للمعلومات المتعلقة بقضية فلسطين، تجمع كل سنة صحفيين ومتخصصين في مجال الإعلام ومراكز الفكر ودبلوماسيين وأكاديميين من إسرائيل وفلسطين والشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة، ودول أخرى لمناقشة ديناميات واتجاهات وسائل الإعلام حول الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني.

وستفتتح الندوة أشغالها يوم الثلاثاء المقبل برسالة مسجلة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش. وستدير مساعدته في التواصل العالمي، ميليسا فليمنغ، حلقة النقاش حول “الذكرى الثلاثين لمؤتمر مدريد للسلام: هل يمكن للأمل أن يسود؟”.

وسيتدخل، في هذه الندوة، كل من الوزير الإسرائيلي الأسبق، عضو الكنيست السابق، يوسي بيلين، والمراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، ومن معهد الشرق الأوسط السيدة غريس ويرمنبول.

وستقوم، يوم الأربعاء القادم، نانيت براون، رئيسة مصلحة الحملات الإعلامية في إدارة التواصل العالمي، بتيسير مناقشات المائدة المستديرة الثانية حول موضوع “الحلول الصحفية لتغطية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني”. ومن المنتظر أن يكون من ضمن المتدخلين في هاته المائدة، دينا أبو غزالة، مؤسسة “إيجاب”، وداوود كتاب، المدير العام لشبكة الإعلام المجتمعي، والسيدة إيتا برنس جيبسون، رئيسة التحرير السابقة لـ ” ذي جيروزاليم ريبورت “

Exit mobile version