Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

الاجتماعات التأسيسية لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية يومي 6 و7 نونبر بنيجيريا

ستعقد اللجنة التنفيذية والمجلس الإفريقي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية دورتيهما العاديتين الثلاثين والسابعة والعشرين يومي 6 و7 نونبر الجاري في لاغوس بنيجيريا.

وأفاد بيان للمنظمين أن الدورة الـ 30 للجنة التنفيذية، التي ستعقد في 6 نونبر الجاري، ستركز على تبني خطة عمل وميزانية سنة 2024 الخاصة بمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية.

وأضاف المصدر ذاته أن أعضاء اللجنة سيناقشون أيضا الاستعدادات لمؤتمر (كوب 28)، القمة السنوية لهيئة صنع القرار في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، المقرر عقده بدبي ما بين 30 نونبر و12 دجنبر 2023، مشيرا إلى أن شبكة النساء المنتخبات محليا بإفريقيا التابعة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية ستعقد أيضا اجتماع مكتبها عبر الإنترنت في 6 نونبر الجاري.

وتابع بأن المجلس الإفريقي، المكلف بالإشراف على عمل منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية بين الدورات العادية للجمعية العامة للمنظمة، سيجتمع أيضا في 7 نونبر الجاري.

يشار إلى أن اللجنة التنفيذية لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا هي الهيئة المسؤولة عن التوجيه والتدبير السياسي للمنظمة، في حين أن مجلس عموم إفريقيا لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا هو الهيئة المسؤولة عن الإشراف السنوي على تسيير شؤون منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا بين اجتماعات الجمعية العمومية التي تنعقد كل ثلاث سنوات في إطار قمم المدن الإفريقية.

وتضم منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، التي يوجد مقرها بالرباط، 51 جمعية وطنية للحكومات المحلية والإقليمية من جميع مناطق إفريقيا، فضلا عن 2000 مدينة وإقليم يزيد عدد سكانها عن 100 ألف نسمة؛ وهم أعضاء مباشرون

Exit mobile version