Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

البطل المغربي الحسين العزاوي يهدي المغرب المرتبة الأولى في السلسلة العالمية لسباقات الترايل الجبلية

قهر البطل المغربي الحسين العزاوي المدرستين الإيثيوبية والكينية، مساء أمس الإثنين 23 أكتوبر 2023، متمكناً من الفوز بالمرتبة الأولى في السلسلة العالمية الذهبية لسباقات الترايل الجبلية؛ (IL GOLFO DELL ISOLA)، التي أقيمت بليكوريا بإيطاليا.

وواجه البطل العالمي المغربي حسن العزاوي،البالغ 31 سنة، منافسة شرسة من الإثيوبي لاميشا جيرما،صاحب الرقم القياسي العالمي للمسافة، وتعتبر هذه المواجهة الأولى بينهما.

واستطاع ابن زاگورة، تحقيق اللقب بعد فوزه بمرحلتين الأولى بلغت مسافتها 8 كلم، والثانية امتدت على مسافة 26 كلم، في مطاف صعب ومرتفع في حدود 1430 متر عن سطح البحر.

يشار إلى أن هذه الإنجازات المشرفة،التي حققها البطل الواعد العزاوي كانت بإمكانياته الذاتية البسيطة جدا،في غياب تام للجامعة الملكية المغربية للتزحلق والرياضات الجبلية،وهذا يطرح العديد من علامات الإستفهام كما أكد لنا البطل العالمي المغربي حسن العزاوي في اتصالنا به أمس الإثنين.

كما يعد حسن العزاوي،أبرز العدائين على الصعيد العالمي في سباقات الجبال عالية التحمل،ويشفع له في ذلك الإنجازات التي حققها والنقط الجيدة التي حصل عليها في شتى المنافسات الدولية.

وفي اتصال لأشطاري24 بالعداء العزاوي،أكد لنا هذا الأخير تعنت المسؤولين داخل الجامعة الملكية المغربية للتزحلق والرياضات الجبلية في دعمه ودعم الأبطال المغاربة في المشاركة في مثل هذه البطولات والذين سيتشرفون بثمثيل المغرب بالمشاركة فيها ورفع العالم الوطني !!؟

كما استغرب البطل العالمي المغربي حسن العزاوي،لهذه التصرفات اللامسؤولة من قبل مسؤولي الجامعة،كما يحز في نفسنا – يضيف العزاوي – أن نشاهد مشاركة مجموعة من الدول الضعيفة،ونحن نتعرض لهذا التهميش الغير المبرر؟

تجدر الإشارة،إلى أن حسن العزاوي هو أو بطل مغربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز العالمي في التاريخ.

Exit mobile version