Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

“البوليساريو” تهدد الأمم المتحدة بخرق القرارات الأممية

ارهاب بوليساريو

هددت جبهة “البوليساريو” منظمة الأمم المتحدة، بخرق قرارات الأمم المتحدة، والتلويح بالعودة الى استعمال السلاح في وجه القرارات الدولية، بعدما شددت القرارات الدولية الخناق على الحركة الانفصالية.

و فضحت مزاعم وادعاءات الجبهة الوهمية أمام المنتظم الدولي، وانتصار الكونغرس الأمريكي ومجموعة من الدول الكبرى للمقترح المغربي بالحكم الذاتي على أقاليمه الجنوبية.

وأصيبت الجبهة الوهمية بالسُعار، أمام قرارات المنتظم الدولي، وسقطت في خلق عراقيل أمام مبعوثي المينورسو، بإطلاق تحرشات ومناورات بمعبر الكركارات.

بعدما هدد التنظيم الانفصالي على لسان ممثله بفرنسا بأنه سيكون مضطرا إلى خرق قرارات الأمم المتحدة بسبب “فشل المينورسو في تنظيم استفتاء في الصحراء منذ سنة 1991″، و قائلا إن الجبهة “لن تقبل باستمرار الوضعية الحالية”.

و يرتقب الإعلان عن اسم المبعوث الأممي الجديد للصحراء، أمام تحركات ديبلوماسية قوية للجانب المغربي بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية والجانب الفرنسي والأوروبي، خلفا لهورست كوهلر.

وتعرف التحركات الديبلوماسية في ردهات الأمم المتحدة، مطالبة فرنسا بإختيار المبعوث الأممي من اوروبا عوض أمريكا، فيما تصر الولايات المتحدة الأمريكية على إرسال مبعوث اممي جديد أمريكي، تفعيلا لمبدأ التناوب في ارسال المبعوث الأمميين، وذلك قبل نهاية بعثة الأمم المتحدة إلى الصحراء ” المينورسو ” أواخر أكتوبر .

Exit mobile version