Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

الدوري الإيطالي: أتالانتا يستعيد توازنه بانتصار قاتل على كالياري

استعاد أتالانتا ذاكرة الانتصارات في “السيري آ” بفوزه القاتل على حساب مضيفه كالياري بهدف نظيف الأحد ضمن الجولة الـ22 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وعلى ملعب (ساردينيا أرينا)، يدين فريق مدينة بيرجامو بهذا الانتصار الثمين لنجمه ومهاجمه الكولومبي لويس مورييل صاحب اللقطة المضيئة في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

وعاد الفريق بهذه النتيجة لتذوق طعم النقاط الثلاث بعد جولتين شهدتا خسارة وتعادل على الترتيب، وهو الفوز الثاني له خلال الجولات الخمس الأخيرة (تعادلين وخسارة وانتصارين).

ورفع الفريق رصيده إلى 40 نقطة يستقر بها في المركز السابع، ولا يفصله عن العودة لمنطقة المقاعد الأوروبية سوى فارق الأهداف مع لاتسيو ولو بشكل مؤقت انتظارا لنتيجة الأخير لمباراته القوية الليلة مع إنتر ميلانو على ملعب (جوزيبي مياتزا).

بينما تجمد رصيد كالياري عند 15 نقطة يبقى بها في منطقة الهبوط (المركز الثامن عشر) بعد أن استقبل خسارته الثانية على التوالي، الرابعة خلال آخر 5 جولات، والـ13 هذا الموسم.

وبالمثل في مواجهة أخرى في نفس التوقيت، عاد سامبدوريا لنغمة الفوز على حساب ضيفه فيورنتينا بنتيجة (2-1) على ملعب (لويجي فيراريس).

انتهى الشوط الأول بهدف لكل فريق، حيث تقدم الجناح الإسباني، الإيفواري الأصل، كيتا بالدي لأصحاب الأرض في الدقيقة 31، قبل أن يرد المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش سريعا بهدف التعادل بعد 6 دقائق.

وفي الشوط الثاني، سجل المخضرم فابيو كوالياريلا هدف انتصار سامبدوريا في الدقيقة 71.

واستعاد “السامب” توازنه بهذه النتيجة بعد غياب جولتين عن الانتصارات (خسارة وتعادل)، ليرفع رصيده إلى 30 نقطة في منتصف الترتيب.

بينما استمر مسلسل تراجع “الفيولا” بخسارة ثانية تواليا، الـ10 هذا الموسم، ليظل رصيده عند 22 نقطة في المركز الـ16، علمبا بأنه لم يحقق سوى انتصار وحيد خلال آخر 5 جولات بهدفين لواحد أمام كروتوني قبل 3 جولات.

Exit mobile version