Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

الروائي إدريس الطاهي يقدم روايته “من أعلى شرفة” في لقاء أدبي بفاس

قدم الروائي المغربي ادريس الطاهي، اليوم الجمعة في لقاء أدبي نظم بمبادرة من المركز الثقافي الفرنسي بفاس، روايته الجديدة “من أعلى شرفة”، بحضور شخصيات تنتمي لعوالم الفكر والثقافة والأدب.

وتحكي الرواية، التي صدرت باللغة الفرنسية سنة 2021 ، معاناة سيدة متقدمة في السن تدعى “السعدية”، والظروف القاسية التي مرت بها.

وتستعرض هذا الإصدار الأدبي، الذي ترجم إلى اللغة العربية سنة 2023، مشاهد من الذاكرة المغربية في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي، فضلا عن الجوانب الاجتماعية والنفسية لأسرة البطلة.

ويتضمن هذا العمل الإبداعي أحداثا مشوقة، حيث وظف الروائي مختلف أدوات السرد والحكي والوصف، مستحضرا الطابع التقليدي للأزقة المغربية، وبعض العادات والتقاليد المغربية الأصيلة. وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أفاد ادريس الطاهي بأن رواية “من أعلى شرفة” تحكي قصة سيدة تقدمت في العمر وفقدت تقريبا كامل أفراد عائلتها ضمنهم زوجها، في ظروف بالغة الصعوبة. وأضاف الروائي المغربي أن هذه السيدة تشاهد، من خلال شرفتها المطلة على شارع “الخطيبي”، وجوها وأماكن وأشياء تذكرها بزوجها الذي فقدته، والأوقات الصعبة التي عاشتها رفقته. وقد صدرت للروائي ادريس الطاهي، الذي رأى النور بمدينة الدار البيضاء عدد من الأعمال الأدبية من بينها “أزقة الطفولة”، و”قصيدة كابرا “.

Exit mobile version