Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

السعودية تستثمر 800 مليار دولار بقطاع السياحة في السنوات العشر القادمة

قال وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، إن قطاع السياحة يشكل 3 في المئة من سوق العمل بالمملكة، فيما بلغت مساهمته في الناتج المحلي 4.45 في المئة، معلنا أن بلاده ستستثمر أكثر من 800 مليار دولار في العشر سنوات القادمة في قطاع السياحة.

وأضاف الخطيب، خلال مؤتمر الأعمال العربي الصيني الذي انطلقت أعماله في الرياض أمس الأحد “نتوقع ان نتعافى بالكامل في هذا العام لما قبل الجائحة وفقا لمنظمة السياحة العالمية، وهذا سينعكس على عدد القادمين للمملكة العربية السعودية”.

وأوضح أنه في الدول العربية بلغت مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي 7 في المئة مقابل 10 في المئة كمتوسط عالمي، مشيرا إلى أن منطقة الشرق الأوسط كانت في الربع الأول من العام الجاري” الأكثر تعافيا “.

ودعا المستثمرين الصينين وشركات السفر إلى جذب السياح الصينين إلى المملكة حيث يمثل الصينيون 10 في المئة من عدد السياح عالميا .

ولفت وزير السياحة إلى أنه تم السماح لـ 49 دولة للحصول على التأشيرة الإلكترونية لدخول السعودية، ومن لديهم تأشيرات “شنغن” يمكن طلب التأشيرة الإلكترونية.

وأشار الخطيب إلى من 70 في المئة إلى 80 في المئة من السياح الصينين يسافرون في مسافات أقل من 5 ساعات ويحتاجون 7 ساعات للوصول إلى السعودية ومصر

Exit mobile version