Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

الشرطة الفرنسية تعتقل مصابا باضطرابات نفسية كان ينوي قتل مدنيين وضباط شرطة

أوقفت الشرطة الفرنسية شخصا يبلغ من العمر 39 سنة، وتبدو عليه أعراض إضطرابات نفسية وعقلية، كان ينوي قتل مدنيين وضباط شرطة، ووفق معلومات أوردها الموقع الإلكتروني لإذاعة “أوروبا 1” الخاصة، فقد تم اعتقال رجل يبلغ من العمر 39 عامًا، مجهول لدى أجهزة المخابرات في ملفات التطرف، وذلك قرب محطة القطار لاون في مقاطعة أيسن، ونقلت الإذاعة عن أحد أقاربه، الذي استنكر الفعل، أن المعني بالأمر كان ينوي قتل المدنيين وضباط الشرطة قبل الانتحار.
وبعد اعتقاله تم العثور في حقيبته على سكين طويلة ومصحفًا. بالإضافة إلى ذلك، قال قريبه للشرطة إن الموقوف “يعاني من اضطرابات نفسية وأنه ذهب إلى المسجد للصلاة، وهي ممارسة اعتبرها “غير عادية” بالنسبة إليه.
وهي قصة شبيهة بما وقع في تيزنيت أخيرا، حيث أقدم أحد الأشخاص، الذي يعاني من اضطرابات نفسية وعقلية، على قتل سائحة أجنبية، ومحاولة قتل أخرى ناهيك عن الاعتداء على رواد أحد المقاهي، وتبين بعد التحقيق معه أن مصاب باضطرابات نفسية وعقلية متقدمة، حيث صرح للمحقيين أنه تلقى تعليماته من الشيطان.
خلاصة القول أن يقدم مختل عقليا أو من يعاني من اضطرابات نفسية على عمل مثل هذا سواء تعلق بالقتل أو الشروع فيه أو نية ذلك، هو ظاهرة موجودة في كل مكان، وحيث يوجد المرضى نفسيون والعقليون هناك احتمال إقدام أحدهم على مثل هذا الفعل.

Exit mobile version