Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

العاصمة تعود للحياة العادية بعد تخفيف الحجر الصحي

الرباط

عادت العاصمة الرباط المتواجدة بالمنطقة 2 لحياتها العادية، بعد أزيد من شهرين من العزل الصحي، خاصة مع استئناف الأنشطة الاقتصادية وتجارة القرب، بعد انطلاق مرحلة تخفيف الحجر الصحي التي اليوم الخميس.

واستفاقت الرباط من سباتها الذي فرضه الحجر لإفساح المجال أمام استئناف النشاط، وبدأ صوت منبهات السيارات يُسمع مرة أخرى على مستوى الشوارع الرئيسية للعاصمة، على الرغم من أن رخص التنقل لا تزال بارزة في واجهة السيارات.

ومع إعادة فتح المحلات التجارية التي استأنفت نشاطها بشكل شبه طبيعي، تزايدت أعداد المارة في ظل احترام قواعد التباعد الاجتماعي وتوفير السوائل المعقمة المتواجدة بين السلع المعتادة لكل تاجر، وذلك قصد السماح للزبناء، الذين يرتدون كماماتهم، بتعقيم أيديهم قبل الدخول إلى المتجر وبعد الخروج منه.

ورحب لقي عودة هذا الرواج التجاري ترحيبا من التجار بعد توقفهم الإجباري النسبي، بل وحتى التام في بعض الأحيان، طوال فترة الحجر.

وينطبق الشيء نفسه على وسائل النقل العمومي بعد تمديد شركة (طرامواي) نطاق ساعات عمل خطوطها من السابعة صباحا إلى غاية الثامنة مساء من الاثنين إلى الأحد، وذلك وفقا لتعليمات السلطات المحلية.

Exit mobile version