Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

القضاء البريطاني يدين مواطنًا مغربيًا حاول الثأر لأطفال غزة

أدان القضاء البريطاني يوم الخميس مواطنًا مغربيًا يبلغ من العمر 45 عامًا بتهمة القتل ومحاولة القتل في شمال شرق إنجلترا، بزعم أنه كان يرغب في الثأر للأطفال الذين قُتلوا في قطاع غزة.

المتهم، أحمد عليد، أدين بقتل متقاعد ومحاولة قتل شريكه في السكن بطعنه بسكين في تشرين الأول/أكتوبر الماضي. ومن المقرر أن يُصدر الحكم في القضية يوم 17 مايو/أيار في محكمة تيسايد في ميدلزبره.

بحسب المدعي العام جوناثان سانديفورد، كان عليد مسلحًا بسكينين عندما نفذ الهجوم، مُرددًا “الله أكبر”. وصرّح للشرطة بأن دوافعه كانت مرتبطة بالنزاع في غزة، وقال: “فلسطين يجب أن تتحرر من الصهاينة”.

وأضاف سانديفورد: “اعتقد المتهم أنه قتل كلا الضحيتين، وأخبر الشرطة أنه كان يرغب في قتل المزيد من الناس لو استطاع، وعلّق قائلًا: ‘هم قتلوا أطفالًا وأنا قتلت عجوزًا'”.

أحمد عليد، الذي دفع ببراءته، كان يظن في البداية أن شريكه في السكن مسلم قبل أن يكتشف أنه تحوّل إلى المسيحية، ما أثار غضبه.

ووفقًا لشركائه في السكن، الذين هم طالبو لجوء مثله، فإن عليد كان يتبنى وجهات نظر متطرفة عن الإسلام، وكان متابعًا عن كثب للتغطية الإعلامية لهجمات حماس ضد إسرائيل في 7 أكتوبر، ومنذ ذلك الحين بدأ بحمل سكين.

Exit mobile version