Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

المضيق-الفنيدق: المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تدعم الشباب المبدع في الموسيقى والإعلام

تشكل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة المضيق-الفنيدق، كما هو الشأن بالنسبة لباقي عمالات وأقاليم المملكة، دافعا أساسيا لعدد من الشباب حاملي مشاريع واعدة، لتحقيق آمالهم وبلورة أحلامهم الى واقع ملموس، بفضل الدعم المادي والمواكبة المتوفرة من بداية بلورة فكرة المشروع إلى إخراجه لحيز الوجود.

ونجحت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة المضيق الفنيدق في سبر أغوار مجموعة من القطاعات الإنتاجية الجديدة والحديثة، إذ إلى جانب اهتمامها بقطاعات إنتاجية كلاسيكية كالصناعة التقليدية والخياطة والفصالة وصناعة الحلويات والقطاع التعاوني، انفتحت على المشاريع الواعدة في الموسيقى والإنتاج السمعي البصري.

من النماذج الناجحة، والتي من شأنها أن تشكل حافزا لمجموعة من الشباب بعمالة المضيق-الفنيدق والمناطق المجاورة، تجربة الشاب محمد أحناش مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي استثمرت موهبته وطاقته الإبداعية والفنية في تقديم مشروع “استوديو سمعي بصري” بمدينة المضيق، أطلق عليه اسم ” SYSTEM RECORDING”.

من خلال هذا المشروع، تمكنت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من اقتحام عالم “صناعة الفن والثقافة” عبر دعم هذا المشروع ماديا لاقتناء أحدث التجهيزات ذات الصلة بالإنتاج الموسيقي، ما سيساهم بشكل غير مباشر في تطوير هذا القطاع على مستوى عمالة المضيق الفنيدق ومواكبة المواهب الواعدة.

وقال محمد أحناش “قبل حصولي على الإجازة في القانون العام بكلية العلوم القانونية والاقتصادية بتطوان سنة 2017، تابعت دراسة الموسيقى بالمعهد الموسيقي بتطوان منذ سنة 2015، حيث مباشرة بعد نهاية مساري الجامعي، بدأت أفكر في استثمار موهبتي الموسيقية والفنية للخروج من دائرة البطالة”.

وأضاف أحناش، في تصريحه للقناة الإخبارية M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه وجد في المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الدعم الكامل للإفلات من شبح البطالة، إذ كانت سندا لاقتحام العالم الفني والابداعي من بابه الواسع، من خلال تبني أفكاره وتحقيق حلمه في امتلاك “استوديو سمعي بصري” بمواصفات تقنية عالية.

وأشار الشاب أحناش الى أنه قبل تنزيل مشروعه وحصوله على الدعم المالي، استفاد من دورات تكوينية وتأطيرية من قبل شركاء ومسؤولي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من أجل التنزيل الصحيح للمشروع وضمان استدامته وبلوغ أهدافه المتمثلة في خلق مناصب شغل قارة.

وأبرز الشاب أن استوديو ” SYSTEM RECORDING” تجاوز مرحلة البدايات وتمكن من إنجاز أعمال فنية وموسيقية لفنانين كبار، من أمثال المغنية المغربية شذى حسون والفنان الشاب خالد والفنان التطواني أحمد شوقي والفنان حاتم إيدار والشاب فضيل والشاب عمرو والفنان عماد بنعمر والفنان بدر مناش، فيما يعكف حاليا على عمل فني لفائدة الفنانة اللبنانية ديانا حداد.

وأضاف أحناش أنه بالإضافة إلى الاشتغال مع هذه الأسماء والقامات الفنية، فإن الاستوديو أنجز أعمالا لفائدة القناة الأولى التابعة للشركة الوطنية للإذاعة التلفزة من خلال الاشراف على هندسة الصوت لبعض الاعمال الفنية التلفزية.

وختم المتحدث أنه يطمح الى توسيع مشروعه، خاصة وأنه يشتغل الان في غرفة لا تتعدى مساحتها السبعة أمتار، إذ أنه بصدد البحث عن فضاء أرحب للاشتغال

Exit mobile version