Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

المغرب يتألق في مسابقة دولية “للروبوتيك”

فازت ثلاثة فرق مغربية في بطولة الأمم للروبوتات، ضمن فعاليات البطولة الوطنية “FIRST LEGO LEAGUE”، التي تشكل فرصة حقيقية لتعزيز الإبداع والابتكار العلمي والتكنولوجي بين الأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9 و16 سنة.

وستمثل الفرق الفائزة المنحدرة من مدينة الدار البيضاء ومولاي يعقوب، المغرب في المنافسات المقيمة بالنرويج والولايات المتحدة الامريكية.

وتوجت الفرق في البطولة الوطنية للروبوتات، التي نظمتها جمعية LOOP للعلوم والتكنولوجيا، بشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) ، يوم السبت 3 فبراير، وهو الحدث الذي عرف مشاركة 35 فريقًا من مختلف أنحاء المغرب، بما في ذلك مشاركة فريق من بوركينا فاسو، لأول مرة، مما أعطى للفعالية طابعًا دوليًا محفزًا.

وكانت لجنة تحكيم تتألف من 24 عضوًا من المهندسين والمديرين والمعلمين وعشاق التكنولوجيا، قدّمت الفرق بحماس مشاريعها التي ركزت على عملية تصميم الهندسة، وأظهرت هذه العقول الشابة الإبداعية براعتها وفهمها العميق للتحديات التكنولوجية.

ويذكر أن “FIRST® LEGO® League” هو برنامج دولي يهدف إلى دمج الشبان في سن 9 إلى 16 عامًا في مجال العلوم والتكنولوجيا، من خلال تصميم وبناء روبوت كفريق، ثم برمجته لأداء سلسلة من المهام في وقت محدد.

 

 

Exit mobile version