Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

 الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

في ضوء تطورات الوضع القضائي لمواطنين في قضية “اختلاق جريمة وهمية وإهانة هيئة منظمة وبث معلومات زائفة” خلال مشاركتهم في برنامج إذاعي، أصدرت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بلاغاً يشدد فيه على أهمية احترام حقوق المواطنين والمبادئ الأساسية للإعلام.

وأكدت الهيئة في بلاغها على أنه يجب أخذ قرينة البراءة بعين الاعتبار، وعدم اعتبار أي متهم بريئاً إلى أن يثبت إدانته بمقرر قضائي نهائي. كما ركزت الهيئة على أن التنصيص على مبدأ المسؤولية التحريرية للخدمات الإذاعية والتلفزية ليس هدفاً في حد ذاته، ولكنه وسيلة لصون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة.

وأشارت الهيئة إلى أنه ينبغي على جميع المتعهدين في مجال الإعلام السمعي البصري أن يلتزموا بمبادئ الانضباط الذاتي وأسس النزاهة في الأخبار والبرامج، مع التأكيد على أن هذه المبادئ ليست مجرد ترف تنظيمي، بل هي جزء من جهود تطوير وتحسين الممارسة الإعلامية.

وفي ختام بلاغها، أعربت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري عن التزامها بدعم ثقة المواطن في الفعل الإعلامي والعمل على تعزيز معايير الجودة والمصداقية في الإعلام، مع التأكيد على أهمية توفير بيئة إعلامية يمكن للمواطنين من خلالها الحصول على معلومات دقيقة وموثوقة.

Exit mobile version