Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

بادرة غير مسبوقة..حموشي يصرف دعما ماليا لعناصر شرطة أو ذويهم يعانون من أمراض خطيرة

في بادرة غير مسبوقة، قرّر المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، صرف دعم مالي استثنائي لفائدة 269 مستفيدا من موظفات وموظفي الشرطة، ممن يعانون شخصيا أو ذويهم من أمراض خطيرة، وذلك لمساعدتهم على تحمل أعباء العلاجات المكلفة.
وقد كلّف المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني مفتشية مصالح الصحة للأمن الوطني، بمهمة جرد قائمة الموظفات والموظفين الذين يتابعون شخصيا أو أبنائهم علاجات مكلفة بسبب أمراض خطيرة، والذين تم حصرهم في 269 مستفيدا ممن تتوفر فيهم الشروط، وتم تمكينهم من دعم مالي في حدود 20 ألف درهم لكل مستفيد.
ويذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني قامت في السنوات الأخيرة بصرف هذا الدعم الاستثنائي، ضمن المبادرات ذات الطابع الاجتماعي، والجديد هذه المرة هو مضاعفة رقم المستفيدين بشكل جدا، حيث انتقل من 126 مستفيد السنة الماضية ليصل هذه السنة 269 مستفيدا.
وتندرج هذه المبادرة ضمن الرعاية التي يوليها المدير العام للأمن الوطني لرجال ونساء الشرطة وكل موظفي المديرية العامة للأمن الوطني، التي تهدف إلى تحقيق التوازن الاجتماعي والنفسي للموارد البشرية، وفي سياق الاهتمام بعناصر الشرطة يتم صرف دعم مالي مهم جدا لمن يعاني أمراضا خطيرة أو يتكفل بأحد أفراد عائلته ممن يعاني من مرض خطير، مما يخفف من الأعباء الثقيلة التي يفرضها العلاج المتواصل.
ومنذ تولي عبد اللطيف حموشي، قيادة المديرية العامة للأمن الوطني، أولى اهتماما خاصا بالموارد البشرية، حيث عمل على تحسين الظروف المادية والمعنوية للممارسة الشرطية، وانصب اهتمامه على تحسين وضعية رجل الشرطة حتى يتمكن من أداء واجبه في أحسن وجه، واليوم تأتي هذه المبادرة لتقول لعناصر الشرطة، الذين يعانون من أمراض خطيرة أو يعاني بعض أفراد أسرهم، لستم وحدكم، فكل المديرية معكم.

Exit mobile version