Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

برلماني كويتي يشيد بجهود المغرب تحت قيادة جلالة الملك في مجال الهجرة

أشاد النائب البرلماني الكويتي خالد العتيبي ، بالجهود التي تقوم بها المملكة المغربية، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، في مجال الهجرة، ولاسيما محاربة الهجرة غير الشرعية.

وذكر النائب الكويتي اليوم السبت بالقاهرة خلال أعمال الجلسة الطارئة للبرلمان العربي للرد على قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب ، بدور المملكة المشهود في مكافحة وتفكيك شبكات تهجير البشر غير المشروعة على مدى السنوات السابقة ، والذي أسهم في تراجع معدلات هذه الظاهرة ، فضلا عن تحمل المغرب التكاليف والأعباء المالية العالية في مواجهة ضغط الهجرة غير النظامية من خلال مراقبة حدودها وسواحلها.

وشدد على أن ” حراسة الحدود الجنوبية الأوروبية ليس من اختصاص المغرب ولا من مهامه “، مبرزا رفضه القاطع للاتهامات الواهية التي ساقها الاتحاد الأوروبي وبرلمانه ضد المملكة المغربية والتي لا تقوم على أي أساس من الصحة.

كما أكد على حقوق المغرب العادلة في استرجاع مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين وباقي الجزر التي ما تزال تحتلها إسبانيا.

وأضاف النائب البرلماني الكويتي ” لا يمكن لنا بأي شكل من الأشكال القبول بنبرة التعالي والتسلط الأوروبية ، وتدخل برلمانها بشكل يفاقم من الأزمة ، بدلا من اضطلاعه بدور إيجابي مسؤول يقوم على تقريب وجهات النظر بين المملكة المغربية واسبانيا والدعوة للحوار الدبلوماسي بين البلدين ، وحل الأزمة في إطارها الثنائي”.

وخلص إلى أن حل الأزمة بين المملكتين ، يتطلب الحكمة وتعزيز التعاون المشترك بين الدول المرسلة والمستقبلة للمهاجرين ومعالجة أبعادها وجوانبها المختلفة بعيدا عن أي تسييس مفتعل للقضية.

Exit mobile version