Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

بسبب انتقادها لهاشتاغ “أخنوش إرحل”…الهاكا تُنذر “ميد راديو”

بسبب انتقادها لهاشتاغ “أخنوش إرحل” وجهت الهيءة العليا للاتصال السمعي البصري إنذارا لإداعة “ميد راديو”،
وأشارت الهيئة إلى أن الإذاعة المذكورة خالفت المقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، وخصوصا تلك المتعلقة بنزاهة الأخبار والبرامج.
وجاء قرار الهيئة بناء على شكاية تقدم بها الحزب المغربي الحر، وذكرت الشكاية أن متحدثا في أحد البرامج بالإداعة فاه بكلام فيه مس بالكرامة والسلطة والمؤسسات.
وحسب قرار الهاكا فإن الحلقة المذكورة تضمنت عبارات جاءت على لسان منشط البرنامج، من قبيل: “(…) ما هو الحلم، الحلم يتطلب العلم، والعلم يتطلب الحلم كيمشيو بجوج، (…) مثلا هاذ الهاشتاغ اللي مفعلينو شي بعضين في حق السيد الوزير رئيس الحكومة سي أخنوش تيسميوا أخنوش إرحل، ياك هانتوما غادي تشوفو عند السيد رئيس الحكومة الحلم، نتوما كتشوفو الثبات ديالو بالرزانة (…) مواقع التواصل تعوض الديموقراطية وتعوض مؤسسات، ما يمكنش”.
وأضاف المنشط “راه دارت قوانين وراه غاتكون متابعات وراه گاین متابعات (…)، راه كاين الناس للي غادي يتابعو في المستقبل، راه غي ما واعيينش، راه ملفات كتخدم وكتدار، كتحط على كل شخص راه معروفين، معروفين واحد بواحد بروفيل ديالو كيصحابو غا يحميه البروفيل ما يحميكش، البروفيل ما يحميكش غا يحلم” (…) معروف شكون أنت ومعروفة شكون أنت والعنوان ديالك والتفاصيل ديالك كلشي معروف ووقت الحساب جاي، الوقت د الحساب جاي كي يجيبك الحساب (…) عيط لهاذيك الجهات اللي كتعنا”.

Exit mobile version