Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

بعد الوحدة المدرسية أيت عبي هجوم ثاني لسكن وظيفي ب م م تغبولا مديرية التعليم أزيلال

لكبير المولوع

أفادت مصادرنا أن أساتذة بمجموع مدارس تغبولا بأيت امحمد مديرية التعليم أزيلال قضوا ليلة مرعبة بعد هجوم مجهولين على سكنهم الوظيفي بالحجارة ليستمر استهداف رجال و نساء التعليم ، واستغل مجهولون غياب السور ليقترفوا جرمهم دون خوف.

ومعلوم أن اغلب رجال و نساء التعليم يعيشون مشاكل نفسية داخل أسوار مؤسساتهم منها كما قام مجهولون باقتحام سكن أستاذات بأيت عبي م م أيت احسين و حاول خلال استقبالهن عامل الإقليم محمد عطفاوي رفقة المدير الإقليمي للتعليم و الكاتب العام امتصاص غضبهن و يصعب احيانا طلب النجدة لغياب الشبكة او بعد الساكنة عن المدرسة كما أن البعض منهم يتحمل مسؤولية حارس أمن المؤسسة إذ لا يعقل أن لا يتم تعيين حارس أمن بمدرسة تضم ازيد من 500 تلميذ كما هو الحال بمدرسة المنظر الجميل افورار حيث يضطر الأساتذة و المدير لفتح الباب الرئيسي و الأقسام و اغلاقهم مساءا دون الحديث عن كيفية استقبال زوار المؤسسة.

وضعية م المنظر الجميل لا تختلف عن ظروف عمل أساتذة مركزية م م تكانت حيث غياب السور و قرب المؤسسة من الطريق الرئيسية التي تربط افورار ببني عياط.

ومع هذا كله يبقى رجال و نساء التعليم مميزين من حيث العطاء إذ يقومون بمهام polyvalent دون انتظار منح السخاء كما حدث مع الفنانين زمن كورونا مع قبر ملف التعويضات عن العمل بالمناطق النائية المتعلق باتفاق 26 أبريل.

Exit mobile version