Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

بعد تعطل الإنترنت في إفريقيا.. المغرب يسخر امكانياته لمساعدة الدول المتضررة

قامت المملكة المغربية بمساعدة العديد من الدول الإفريقية، بعدما تعرضت لتوقف كبير في الإنترنت، وذلك بعد الحوادث التي تعرضت لها كابلات الألياف البصرية تحت سطح البحر في غرب ووسط أفريقيا.

وذكر مصدر مطلع، أنه تعطل الوصول إلى الانترنت في العديد من الدول الافريقية، باستثناء خدمات شركات Moov Africa، فروع مجموعة اتصالات المغرب

وأضاف المصدر، أنه يتم توصيل زبناء Moov Africa كوت ديفوار بالإنترنت عبر الكابل البحري West Africa التابع لمجموعة اتصالات المغرب، والذي يربط غرب أفريقيا بأوروبا مروراً بالمغرب عبر 8 نقاط إنزال.

وأفاد المصدر، أن هذا الإجراء مكّن العديد من المشغلين المتنافسين زبنائهم من البقاء على اتصال بفضل الكابل البحري التابع لاتصالات المغرب في غرب أفريقيا.

وشدد المصدر ، أنه لتلبية لاحتياجات المشغلين في المنطقة المتأثرة بهذه الحوادث، تم تعبئة فرق Moov Africa ومجموعة اتصالات المغرب لوضع طاقة استيعابية جديدة في الكابل البحري West Africa وفي نقاط الوصول إلى الانترنت التابعة لاتصالات المغرب بالمغرب.

ويذكر أن الكابل البحري لغرب أفريقيا يعد دليلاً آخر على المرونة التي تتمتع بها شبكة اتصالات المغرب واستقلالية الاتصال بشبكة الإنترنت في أفريقيا، بطول 9,400 كم بسعة تتراوح بين 20 و60 تيرابايت في الثانية، يمتد على طول ساحل غرب إفريقيا من الغابون إلى المغرب، ويمتد إلى البرتغال وله ثماني نقاط إنزال في 7 دول.

 

 

 

Exit mobile version