Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

بنموسى: استئناف الدراسة سيساعد على استكمال عملية الإصلاح

 قال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى ، اليوم الإثنين، بقبة البرلمان، إن زيادة 1500 درهم لأجور الأساتذة هو نتيجة مجهود جبار قامت به الدولة لانصاف رجال ونساء التعليم.

وأعرب المسؤول الحكومي عن أمله أن تمكن المحطات المقبلة أن ستاهم في الخروج من الوضعية وانهاء الاحتقان عبر استئناف الدراسة بما يساعد على استكمال عملية الإصلاح، مؤكدا أن مستقبل التلاميذ والثقة في المدرسة العمومية رهين بضامن استمرار الزمن المدرسي .

وأضاف الوزير أن هذه الزيادة ستكلف أكثر من 9 ملايير درهم في ظرف سنتين، وهو ما يعبر عن رغبة الحكومة لتحسين أوضاع رجال ونساء التعليم.

وشدد بنموسى على أن الوزارة تعمل بجد لتعويض الزمن التعلمي الضائع خلال فترة الإضرابات، عبر اعتماد دعم تربوي استدراكي في المستقبل.

ويذكر أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وقع أمس الأحد اتفاقا مع النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية، بعد توصلها إلى اتفاق مع فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية بعد سلسلة من الاجتماعات، انصبت على الكلفة المالية لتسوية الملفات الفئوية والزيادة في أجور الأساتذة، وتقرر خلاله زيادة 1500 درهما بأجور الأساتذة، في أفق مواصلة نقاش باقي نقاط النظام الأساسي غير المرتبطة بالجانب المالي.

Exit mobile version