Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

بوانو: حكومة أخنوش بددت ثقة المغاربة وفاقمت الهشاشة وعطلت التنمية

دعا حزب العدالة والتنمية على لسان عبد الإله ابن كيران، الحكومة إلى تقديم استقالتها، بعدما فشلت في الاستجابة لتطلعات الشعب المغربي.

وقال عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية في مجلس النواب، في تصريح لصحيفة “أشطاري 24″، إن حكومة أخنوش بددت ثقة المغاربة وفاقمت الهشاشة وعطلت التنمية.

وأضاف بوانو للصحيفة، أن العديد من القطاعات خرجت للاحتجاج وهذا يدل على أن المواطن فقد الثقة في العمل السياسي بسبب الحكومة الحالية.

وأفاد المتحدث، أن الفساد انتشر بشكل غير مسبوق، الأمر الذي تسبب في هروب المواطنين والمواطنات من العمل السياسي والحزبي والمؤسساتي.

وذكر بووانو أن رئيس الحكومة يدبر مصالحه الشخصية من خلال رئاسة الحكومة ويشتري الجميع بأمواله، مضيفا رئيس الحكومة هو رئيس لتدبير مصالحه الخاصة ولا يبتعد عنها قيد أنملة.

وأوضح رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، أن رئيس الحكومة غارق وسط تضارب المصالح، مبرزا أن شركاته شاركت في كل الصفقات العمومية وفازت بها، مستدركا “فهل يوجد تضارب للمصالح أكبر من هذا مع هاد رئيس الحكومة”.

واستحضر بووانو في هذا الصدد، صفقة إنجاز أكبر محطة لتحلية المياه بالدار البيضاء والتي رست على شركة رئيس الحكومة، وصفقة مشروع ميدلت التي رست على شركة “إفريقيا غاز” لرئيس الحكومة، وصفقة “تندرارة” التي فازت بها شركة لأخنوش وهو وزير للفلاحة وبدأ تنزيلها اليوم.

وخلص بوانو أنه في ضل هذه الأوضاع، وعدم قدرت الحكومة على الاستجابة لتطلعات المغاربة، فإنه يجب أن تقدم استقالتها وتشكيل حكومة جديدة.

ويذكر أن حزب العدالة والتنمية، رسم صورة سوداء عن عمل حكومة أخنوش، في ندوة صحافية لعرض تقييم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، حيث وقف الحزب على أهم مكامل الفشل في حكومة 8 شتنبر، وعدم توفقها في الاستجابة للوعود المقدمة خلال الحملة الانتخابية.

 

Exit mobile version