Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

بونو ونصيري والحدادي على مرمى حجر من نهائي كأس ملك اسبانيا

سيكون الثلاثي المغربي  ياسين بونو ومنير الحدادي و يوسف النصيري إلى إشبيلية الإسباني ياسين بونو ومنير الحدادي و يوسف النصيري على موعد مع التاريخ حينما يقودون فريقهم إشبيلية اليوم الأربعاء أمام برشلونة في إياب نصف نهائي كأس الملك للموسم الرياضي 2020-2021.

ويمتلك إشبيلية الأفضلية في هذه المواجهة بعدما فاز على ملعبه 2 / صفر ذهابا، ولكن برشلونة استعد لهذه المواجهة بشكل رائع من خلال الفوز على إشبيلية في عقر داره 2 / صفر يوم السبت الماضي في الدوري الإسباني.

ويكفي إشبيلية تحقيق التعادل أو الخسارة بفارق هدف لحسم تأهله للنهائي.

وسيعول إشبيلية على الحارس المغربي ياسين بونو للتصدي لهجمات برشلونة كما كان الشأن في لقاء الذهاب حين تصدى للعديد من الكرات الخطرة خاصة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وفي الشق الهجومي سيعول مدرب إشبيلية جولين لوبيتيجي على المهاجمين المغربيين منير الحدادي الذي سبق ولعب لبرشلونة والمهاجم يوسف النصيري الذي سيكون مطالبا بالعودة ممارسة هوايته المفضلة في هز الشباك وهو الذي يبصم على موسم استثنائي رفقة الفريق الأندلسي.

ويحلم برشلونة باجتياز عقبة إشبيلية وبلوغ المباراة النهائية للكأس ليكون هذا بمثابة الإنقاذ لموسم الفريق من ناحية ودعما قويا لمدربه الهولندي رونالد كومان.

وقال جيرارد بيكيه مدافع برشلونة : “إذا نجحنا في تغيير الأمور اليوم الأربعاء ، سيتغير الموسم تماما… سنكون وقتها في نهائي الكأس، وستظل فرصتنا قائمة في المنافسة على اللقب”.

ويلتقي الفائز من هذه المواجهة في النهائي مع الفائز من المواجهة الأخرى في المربع الذهبي والتي تجمع بين ليفانتي وأتلتيك بلباو اللذين يلتقيان غدا الخميس إيابا علما بأنهما تعادلا 1 / 1 على ملعب بلباو ذهابا.

ورغم هزيمة إشبيلية في مباراته أمام برشلونة بالدوري قبل أيام ، يحظى أشبيلية بالأفضلية في مواجهة الكأس بسبب فوزه ذهابا على ملعبه بملعب “سانشيز بيثخوان” قبل أسبوعين.

وفي الجهة المقابلة يحتاج برشلونة لتحقيق فوز كبير من أجل تعويض هزيمته ذهابا ، ولكن الفريق يثق بقدرته على تحقيق هذا بعدما قدم أمام إشبيلية في الدوري واحدا من أفضل عروضه في الموسم الحالي.

وقال كومان : “إنني فخور بلاعبي فريقي وخاصة بسبب الأداء البدني الذي قدموه… أشبيلية لديه فريق قوي بدنيا، ونجحنا في أن نكون ندا له في هذا. كنا جيدين في اللعب بدون كرة ومتميزين في اللعب بالكرة أيضا”.

وعما إذا كان يثق في العودة بالنتيجة أمام إشبيلية في مواجهة الكأس ، قال بيكيه : “نثق في هذا بالطبع. إذا قدمنا أداء متكاملا للغاية ، ستكون هناك فرصة”.

ورغم الفوز على إشبيلية في الدوري يوم السبت، خسر برشلونة جهود لاعبه بيدري بسبب الإصابة بشد عضلي في المباراة حيث يغيب اللاعب عن مباراة اليوم.

كما ينتظر أن يفتقد كومان في هذه المباراة جهود لاعبه الأوروغوياني رونالد أراوخو /21 عاما/ بسبب الإصابة بالتواء في كاحل القدم.

وكان أراوخو عاد من الإصابة وشارك في وسط الشوط الثاني من مباراة إشبيلية ولكنه عانى من الإصابة وخرج من الملعب قبل دقائق من نهاية المباراة.

وسيكون على كومان أيضا أن يقرر ما إذا كان سيستمر على التغيير في طريقة اللعب ، والذي أجراه في مباراة الفريقين بالدوري حيث اعتمد على الثلاثي بيكيه وكليمنت لينجلي وأوسكار مينجويزا في خط الدفاع وعلى سيرجينو ديست وجوردي ألبا في الجناحين.

وفي خط الوسط ، قد يحل إليكس موريبا /18 عاما/ مكان بيدري بعدما لعب موريبا في الدقيقة 71 من مباراة الفريقين بالدوري يوم السبت الماضي ليصنع الهدف الثاني في المباراة والذي سجله الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم الفريق.

كما يحتاج كومان لاتخاذ قراره بشأن الدفع بلاعبين اثنين فقط في خط الهجوم أو الدفع معهما بالمهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان الذي جلس على مقاعد البدلاء في مباراة الفريقين السبت الماضي فيما لعب مواطنه عثمان ديمبلي إلى جوار ميسي في الهجوم.

وفي المقابل، يرجح أن يغيب اللاعب لوكاس أوكامبوس عن صفوف إشبيلية كما تبدو فرصة المدافع ماركوس أكونا ضعيفة للمشاركة.

وتأهل برشلونة للدور نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا، بعد الفوز على غرناطة بصعوبة 5-3 في دور الثمانية، فيما تخطى إشبيلية نظيره ألميريا بهدف نظيف في نفس الدور. 

وعن نفس الدور يحل بلباو ضيفا على ليفانتي غدا الخميس في المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي علما بأن الفريقين التقيا أيضا في الدوري مطلع هذا الأسبوع وتعادلا 1 / 1 وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب بلباو في المربع الذهبي للكأس. وبهذا ، يمتلك ليفانتي أفضلية بسيطة على بلباو قبل مباراة الإياب.

 

 

Exit mobile version