Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

تأجيل المزاد العلني لبيع سينما الأطلس

تأجل المزاد العلني المخصّص لبيع سينما “الأطلس” بمدينة مكناس إلى وقت لاحق، بعد أن كان مقرّراً أن يتم تنظيمه يوم الخميس الماضي، حسب ما أعلنته المحكمة التجارية في وقت سابق.

وكشفت مصادر مطلعة أن تأجيل المزاد العلني جاء بعد “عدم حضور أي راغب في اقتناء الفضاء، حيث عرف يوم تنظيم المزاد حضور اللجنة المكلفة بتنظيم المزاد في مقابل غياب أي راغبين في اقتناءه، حيث تم اقتراح مبلغ 140 مليون سنتيم لبدأ المزاد”.

وكان عدد من الفنانين والمثقفين المغاربة، لا سيما أبناء مدينة مكناس، قد وجّهوا نداءات لعدم بيع سينما الأطلس، حيث أطلقوا شعار “ماتقيسش مدينتي”، للتعبير عن رفضهم التام لبيع هذه المعلمة التراثية، حيث طالبو من وزارة الثقافة التدخل للحفاظ على سينما الأطلس.

ورفضت الفاعليات الفنية والثقافية تكرار السيناريو الكارثي لهدم سينما ريجان التاريخية وكذا سينما أمبير حيث طالبت بالحفاظ على معالم مكناس التاريخية، التي وصفتها بالمعالم التي تشكل جزءا من هوية المغرب الثقافية بحمولتها المعمارية والتاريخية.
وأطلقت مجموعة من المثقفين والفنانين والجمعويين بمدينة مكناس نداءً للحفاظ على هذه المعالم “بسبب الإهمال الذي تتعرض له مجموعة من المعالم التاريخية بمدينة مكناس، ومن بينها القاعات السينمائية التي يمكن أن تصبح مؤسسات ثقافية تؤدي دورها داخل الأحياء المتواجدة بها”.

Exit mobile version