Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

تحرير 8 مواطنين مغاربة من عصابات الاتجار بالبشر في ميانمار وجنوب شرق آسيا

أفادت مصادر موثوقة أن 8 من المواطنين المغاربة الذين كانوا محتجزين لدى عصابات الاتجار بالبشر في ميانمار تم إطلاق سراحهم وعادوا إلى المغرب في وقت سابق. وفقاً للمعلومات التي حصلت عليها الجريدة، تم أيضا تحرير 3 مواطنين آخرين ويتواجدون حاليا في بانكوك في انتظار إتمام الإجراءات القانونية للعودة إلى المغرب.

وأضافت المصادر أن 3 آخرين تم تحريرهم من معسكر “اللاووس” وعادوا أمس السبت إلى المغرب، بينما تم تحرير آخر في 28 من الشهر الماضي من معسكر بكمبوديا وعاد هو الآخر إلى أرض الوطن.

وتأتي هذه الجهود المكثفة من سفارة المملكة المغربية في بانكوك بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج والسلطات المغربية، وذلك تنفيذاً للتعليمات الملكية السامية التي تؤكد على رعاية مصالح المواطنين المغاربة في الخارج.

وأكدت المصادر أن السفارة المغربية في بانكوك تعمل على التواصل والتعاون مع كافة الفاعلين والمتدخلين، سواء الرسميين أو غيرهم من المنظمات الدولية أو هيئات المجتمع المدني، لتحرير جميع المواطنات والمواطنين المغاربة ضحايا الاتجار بالبشر في ميانمار وجنوب شرق آسيا.

وناشدت عائلات الضحايا المختطفين المنظمات الدولية العاملة في مجال مكافحة الاتجار بالبشر بالتدخل العاجل لإطلاق سراح المحتجزين، في حين تواصل السلطات الخارجية والعائلات والمنظمات الحقوقية جهودها للضغط من أجل إنقاذ باقي المحتجزين.

Exit mobile version