Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

تفاصيل سرقة أرشيف مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بعين عودة

أحالت مصالح الدرك الملكي بسرية عين عودة ضواحي الرباط، نهاية الأسبوع الماضي، سبعة قاصرين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة على النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف، بتهمة السرقة الموصوفة والسطو على ممتلكات عامة.

وأشارت يومية “الأخبار” أن قاضي الأحداث بالمحكمة قرر إيداع خمسة منهم سجن العرجات، فيما تم إيداع طفلين من مواليد 2009 أحد ماكز الرعاية الاجتماعية وحماية الطفولة بابن سليمان، في انتظار متابعتهم بالتهمة المنسوبة إليهم.

وهزت القضية المرتبطة بجريمة السرقة الموصوفة مدينة عين عودة، بالنظر لخطورتها وصغر سن منفذيها، حيث تقدمت مصالح مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بشكاية رسمية للمصالح الأمنية والقضائية المختصة تفيد تعرض مقر تابع لها لسرقة طالت حواسيب ومعدات.

وأوضحت اليومية أن عناصر المركز القضائي بسرية الدرك عملت على فتح تحقيق عاجل تحت إشراف النيابة العامة، أسقط منفذي الجريمة في وقت قياسي، بتنسيق مع المصالح المركزية للدرك بالقيادة التي احيلت عليها تسجيلات الكاميرات المثبتة بمداخل وزوايا المقر.

وأضافت اليومية أن عناصر الدرك اهتدت إلى أحد منفذي عملية المداهمة والسطو التي طالت مقر المؤسسة، قبل أن تتوالى التوقيفات بناء على تصريحات المتهم الموقوف البالغ 17 سنة الذي كان العقل المدبر للجريمة التي ورطت أطفالا آخرين.

Exit mobile version