Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

تفكيك عصابة إجرامية في الدار البيضاء بعد عملية سرقة لمحل مجوهرات

أعلنت السلطات الأمنية في الدار البيضاء عن نجاحها في تفكيك عصابة إجرامية مكونة من أربعة أشخاص، يشتبه في تورطهم في عملية سرقة باستخدام الكسر من داخل محل لبيع المجوهرات. وفقًا للمصادر الأمنية، فإن العصابة المكونة من أربعة أشخاص، جميعهم لديهم سوابق جنائية، وتم تحديد أحدهم بوجود مذكرة بحث على الصعيد الوطني.

تمكنت الشرطة القضائية بالتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من القبض على أفراد العصابة، وذلك بعد استهدافهم محلا لبيع المجوهرات في منطقة المعاريف بالدار البيضاء. وكانت العملية قد تمت بعد تعنيف الحارس الليلي وتقييده، ومن ثم كسر أقفال المحل وسرقة كمية كبيرة من الحلي والمجوهرات بالإضافة إلى خزنة حديدية.

وأشارت المصادر إلى أن الأبحاث والتحريات المنجزة، بالإضافة إلى نتائج خبرات مختبر الشرطة العلمية والتقنية، قادت إلى تحديد هويات المشتبه بهم وتوقيفهم في عمليات أمنية متزامنة بالحي المحمدي والمعاريف.

تمكنت السلطات أيضًا من حجز الخزنة والمجوهرات المسروقة، بالإضافة إلى سيارتين خفيفتين ولوحات ترقيم مزيفة وأسلحة بيضاء ومعدات لتكسير الأقفال، إلى جانب قفازات وأقنعة حاجبة للمعطيات التشخيصية المستخدمة في تنفيذ العملية الإجرامية.

تم تقديم المشتبه بهم للبحث القضائي بإشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات القضية، وتوقيف باقي المشاركين في هذه الأفعال الإجرامية.

Exit mobile version