Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

توقيف ثلاثة أجانب بتهمة الانتماء لشبكات تهريب المخدرات بمراكش

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في مدينة مراكش، صباح اليوم الأربعاء، من توقيف ثلاثة مواطنين أجانب يحملون الجنسيات الصينية والأكرانية واللتوانية، للاشتباه في ارتباطهم بشبكات إجرامية تنشط في تهريب المخدرات وغسل الأموال.

ووفقًا لمعلومات صادرة عن السلطات القضائية الأمريكية، فإن هؤلاء الأجانب الثلاثة، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 22 و25 سنة، كانوا موضوع أوامر دولية بإلقاء القبض صادرة بطلب من السلطات الأمريكية، بتهمة تورطهم في أنشطة كارتيلات إجرامية تتعلق بتهريب المخدرات، خاصة مخدر “الفنتالين”، وتبييض الأموال المتحصلة من هذا النشاط الإجرامي.

تم توقيف المشتبه بهم خلال عمليات أمنية متزامنة بمدينة مراكش، في إطار التعاون الثنائي المميز بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها الأمريكية.

وقد تم وضع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، في انتظار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة، بناءً على إشراف النيابة العامة المختصة.

يأتي توقيف هؤلاء الأجانب في سياق جهود مكافحة الجريمة المنظمة وتهريب المخدرات على الصعيدين الوطني والدولي، وتعزيز التعاون الأمني بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة.

Exit mobile version