Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

جرائم الأموال تجُر خليفة باشا بالمضيق وزجته إلى السجن

قضت محكمة الاستئناف بالرباط، أول أمس الاثنين بالحكم بالسجن النافذ على باشا المضيق وخليفته وزوجة الاخير ومقاول، بعد فتح تحقيق حول عملية ابتزاز تعرض لها مهاجر مغربي من طرف مسؤولي الداخلية بالمضيق ومقربيهم.

وفي تفاصيل الواقعة التي أوردت جريدة “الأخبار” حيثياتها، طالب مهاجر بفتح تحقيق حول قضية تزوير وابتزاز منسوبة لباشا المضيق وخليفته تخللت عملية بيع عقار مساحته 1500 متر مربع بمدينة المضيق.

وأوضح المصدر أن المشتكي تم منعه سنة 2017 من البيع والبناء لتوفره على عقود عرفية وجب تحويلها لعقود عدلية، قبل تدخل خليفة القائد الذي ساعده ومكنه من البيع والبناء بعد اعطائه على عقود قانونية مقابل رشوة بقيمة 16 مليون سنتيم.

وحصل الخليفة بعد العملية على شيك بقيمة 12 مليون سنتيم أدخلته زوجته لحسابها فيما حصل الباشا على 4 ملاييين سنتيم، قبل أن يفاجأ المشتكي بعملية هدم طالت مشروعه بعد الشروع في بنائه،  ما دفع لرفع شكاية بعد تملص الخليفة وتمكين المهاجر من وثائق مزورة.

وأضافت الجريدة أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية فتحت أبحاثا، وقامت بمحاصرة المتهمين بالحجج بعد إخضاع الهواتف والوثائق الخاصة بعملية بيع العقار والترخيص ببنائه للتفتيش والخبرة التقنية، قبل أن تتم إحالة المتهمين على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط.

وأدانت المحكمة خليفة الباشا بسنتين حبسا نافذا، وأدانت زوجته الأستاذة بسلك التعليم الابتدائي بسنة حبسا موقوف التنفيذ، فيما أدين مقاول وشخص آخر بسنة حبسا نافذا بتهمة التزوير، كما تم تبرئة الباشا حسب ذات الجريدة.

 

Exit mobile version