Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

 جمال السلامي: الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2026 حلم يمكن تحقيقه لكرة القدم الأردنية

أكد المدرب المغربي الجديد للمنتخب الأردني لكرة القدم، جمال السلامي، أن الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2026 هو حلم يمكن أن ينقل الكرة الأردنية إلى مستوى غير مسبوق. جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده في العاصمة الأردنية عمان لتقديمه إلى وسائل الإعلام.

وقال السلامي في المؤتمر: “سعيد بتواجدي هنا في الأردن لتدريب منتخب النشامى وسعيد بالمسؤولية التي أنيطت بي”. وأضاف السلامي، الذي خلف مواطنه الحسين عموتة المستقيل من منصبه، “أنا هنا لأشارك تجربتي وتحقيق الأهداف التي يتطلع لها الجمهور الأردني مع كافة اللاعبين”.

وأوضح السلامي أن المرحلة السابقة كانت مهمة لبناء مشروع المنتخب الأردني وبناء الثقة لدى الجمهور. وأكد على أهمية المرحلة المقبلة، قائلاً: “المرحلة القادمة ستكون صعبة ويجب أن نحضر لها بشكل جيد. لدينا خطة إعداد ورؤية واضحة، ونعرف قدرات المنتخب الأردني وتابعته في محطات سابقة”.

وأشار إلى أن طموحه كبير وأنه يضع تجربته لخدمة وتطوير اللاعبين وإنجاح المشروع. وأكد أن العمل الأهم في الفترة المقبلة هو إعداد البدائل، معلناً عن نية إقامة معسكر للوقوف على جاهزية البدلاء وخاصة البارزين في منتخب تحت 23 عاماً.

وعن قرعة الدور الحاسم من تصفيات المونديال المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، والتي ستسحب غداً في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، قال السلامي: “ننتظر القرعة لتحديد الخصوم وبعدها لكل حادث حديث”.

وكان الاتحاد الأردني لكرة القدم قد أعلن السبت الماضي قبول استقالة عموتة وتعيين السلامي خلفاً له. وحقق عموتة إنجازاً كبيراً للكرة الأردنية بقيادته النشامى إلى وصافة كأس آسيا في قطر مطلع هذا العام، إضافة إلى التأهل لكأس آسيا 2027 في السعودية والدور الثالث والحاسم من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 التي ستنطلق في سبتمبر المقبل.

وأكدت الأمينة العامة للاتحاد الأردني لكرة القدم، سمر نصار، أن السلامي وقع عقداً لمدة ثلاث سنوات وفقاً لتطلعات وأهداف الاتحاد بالوصول لكأس العالم 2026 والفوز بكأس آسيا 2027.

Exit mobile version