Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

جنرالات الجزائر تتحدى الشعب وتمنح “هبة” لعصابة البوليساريو

لم تنسى جنرالات الجزائر حتى في خضم الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد، والتي وضعت اقتصادها على حافة الإفلاس عصابة البوليساريو، مفضلة بذلك مرتزقتها على شعب خرج في الأيام الأخيرة في مظاهرات حاشدة في مختلف المدن، لإحياء ذكرى حراك ثانية لم يخرجوا من سابقاتها سوى بخيبات ووعود كاذبة من نظام فاسد.

مصادر إعلامية أشارت أن قيادة الجيش الجزائري سلمت قرابة 40 عربة من نوع “تويوتا” مخصصة للاستخدام العسكري، يرتقب توزيعها بين مختلف مواقع الانفصاليين في جنوب الجزائر، الشيء الذي يعكس عداء صارخا لدولة تدعي عدم تدخلها في شؤون المملكة المغربية.

أموال بالملايير من اموال الشعب صرفتها جنرالات الجزائر على مرتزقة البوليساريو على مدى العقود الأخيرة، كان أجدرا إعطائها للمواطنين الجزائريين الذين باتوا يشتكون من الفقر والبطالة ويعانون من لهيب أسعار المواد الاستهلاكية، ومن تدهور الأوضاع الاجتماعية، حيث أنفقت الجزائر، منذ عام 1975 حسب تقارير إعلامية، أكثر من 370 مليار دولار لدعم جبهة البوليساريو.

وكان الناشط الجزائري، وليد كبير، أكد أن “ نظام الحكم في الجزائر احتضن جماعة انفصالية، ودعم “البوليساريو” بالسلاح والعتاد وسمح لها بأن تهاجم المغرب انطلاقا من الأراضي الجزائرية، وهذا خرق سافر لمعاهدة إفران، وخصوصا في مادتيها الرابعة والخامسة، وتنكر لتنازل المغرب واعترافه بالحدود سنة 1972 “.

وتساءل “من المعتدي إذن يا سيد بن قرينة؟ أليس نظام الحكم في الجزائر؟ عن أي تقرير مصير تتحدثون؟ كيف إن توجهكم الإسلامي المؤمن بوحدة الأمة من جهة ومن جهة أخرى تدافعون عن تقسيم بلد جار مسلم؟ ثم ألم تنتبهوا أن كل الدول العربية والاسلامية تدعم المغرب ووحدة أراضيه إلا بلدنا الجزائر؟ يعني كلهم على خطأ إلا نحن؟؟”.

وأشار الناشط الجزائري أن “نظام الحكم في الجزائر لا يهمه مصير” المحتجزين في مخيمات تندوف، و”لا يهمه مصير الشعوب المغاربية التي ملت من بقاء فضاءها المغاربي مشلولا.. ولا يهمه للأسف مستقبل الجزائر ووحدة أراضيها، فدعم حركة انفصالية خارج حدودك هو من باب المنطق فتح للأبواب امام ظهور حركات انفصالية داخل حدودك”، داعيا بن قرينة إلى “مراجعة التاريخ لبناء المستقبل”، ف”المغرب ليس عدوا، وليس مجرد بلد جار، بل بلد شقيق أخطأنا في حقه”.

Exit mobile version