Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

جنوب إفريقيا تضع حدا لأحلام المنتخب المغربي ب”كان” الكوت ديفوار ..

حسم  منتخب جنوب إفريقيا  بطاقة تأهله إلى مرحلة ربع نهائي كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا بالكوت ديفوار على حساب المنتخب الوطني المغربي، بعد الهزيمة الغير متوقعة  بهدفين دون رد و الظهور الغير متوقع من لاعبي المنتخب الوطني.

لم يعرف الشوط الاول من المباراة محاولات كثيرة، حيث شهدت الدقائق الأولى حذر كبير من قبل المنتخبين خصوصا من الجانب الجنوب إفريقي الذي عرف كيف يساير إقاعات ال|20″ دقيقة الأولى التي عرفت سيطرة مطلقة من قبل المنتخب المغربي.

مع إقتراب نهاية الشوط الأول ومن هجمة مرتدة من قبل لاعبي أسود الاطلس، ومن تمريرة ذهبية من قبل أشرف حكيمي عرفت إنفراد أمين عدلي وجها لوجه مع الحارس الجنوب إفريقي، لكن دون أي جدوى، إنتهى على إثرها الشوط الأول بالتعادل السلبي صفر لمثله.

على عكس الشوط الأول، شهدت بداية الشوط الثاني فرص عديدة من قبل المنتخبين، حيث كان الفريق الوطني قريب من فتح باب التهديف عن طريق أوناحي من جهة و عبد الصمد الزلزولي من جهة ثانية.

وضد مجريات اللاعب فاجئ المنتخب الجنوب إفريقي المنتخب المغربي بهدف من هجمة مرتدة عرفت سوء تقدير غانم سايس الذي كسر خط التسلل، حيث سجل اللاعب الجنوب إفريقي الهدف الأول اللاعب موتوبي ماقالا.

ومع دخول المباراة في المنعرج الحاسم، اصطد المنتخب الوطني المغربي ركلة جزاء، بعد تسديدة أيوب الكعبي التي صدها دفاع جنوب إفريقيا بيده، ليعلن الحكم السوداني عن وجود ركلة جزاء بعد عودته إلى الفار، لكن لسوء الحظ، أشرف حكيمي يهدرها.

ومع مقربة من نهاية المباراة، تحصل اللاعب سفيان أمرابط على بطاقة حمراء أعطت ضربة خطأ على مشارف معترك عمليات المنتخب المغربي، جاء من خلالها الهدف القاتل، من ركلة حرة مباشرة الذي أنهى أحلام المغاربة في “الكان” عن طريق اللاعب تيبوهو موكيانا.

لتنتهي المواجهة بهزيمة المنتخب الوطني المغربي و إقصاء غير متوقع من قبل الجمهور المغربي الذي كان يمني النفس بمشاركة تاريخية، بينما الفريق الجنوب إفريقي يضرب موعد مع منتخب الرأس الأخضر ضمن محطة ربع نهائي كأس أمم إفريقيا.

Exit mobile version