Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

حملة إزالة المياه البيضاء بمستشفى القرب بتيفلت تحت إشراف وزارة الصحة (فيديو)

جواد أبراهو-الخميسات

تحت إشراف وزارة الصحة، شهد مستشفى القرب بتيفلت، في بداية الأسبوع الثاني من شهر يونيو 2021، إلى جانب عدد من الشركاء والمتدخلين، حملة طبية مجانية احتضنها مستشفى المذكور، للكشف عن أمراض العيون وازالة المياه البيضاء لفائدة ساكنة مدينة تيفلت والنواحي، بحيث تستهدف هذه الحملة الطبية المجانية الفئات المعوزة على وجه الخصوص.

وقد استفاد منها عدد من المواطنين الذين تم برمجتهم، بالإضافة إلى رغبة من المنظمين لهذه الحملة في استفادة أكبر عدد ممكن من المرضى المستفيدين مجانا، بالإضافة إلى استشارات طبية في طب العيون، مع تقديم أدوية بحسب كل وصفة من طرف الأطر الطبية المختصة في هذا المجال، إلى جانب ذلك سيتم اجراء العمليات الجراحية لأكثر من 80 شخص لإزالة المياه البيضاء ( الجلالة ).

وفي نفس السياق تندرج هذه الحملة الطبية ضمن الحملات الطبية التي دأبت المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة بالخميسات على تنظيمها لفائدة الأسر المعوزة، على مستوى جميع المناطق بإلاقليم بدون إستثناء.

كما إستهدفت هذه الحملة الطبية بمدينة تيفلت والنواحي، من خلال التكفل بمرض الجلالة لعدد مهم من المستفيد ومستفيدة من الساكنة المعوزة، بحيث تدخل أيضا ضمن مخطط المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة بالخميسات للسنة الحالية، كما تندرج ايضا هذه الحملة في سياق التقليص من لائحة انتظار المرضى المقبلين على العمليات الجراحية.

كما لقيت هذه الحملة الطبية نجاحا كبيرا بفضل تظافر جهود كل الشركاء و المتدخلين من خلال توفيرهم اللوجستيك والمستلزمات الطبية اللازمة للتكفل بالأطباء العاملين في الحملة، ونخص بالذكر مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض، بالإضافة إلى أطباء العيون الذين لم تمنعهم المسافة و عناء السفر من هذا العمل الإنساني النبيل.

وقد لقيت هذه الحملة الطبية استحسانا كبيرا من لدن ساكنة المنطقة منوهة بالمجهودات الجبارة التي قامت بها الأطر الصحية بإقليم الخميسات، كذا الحرص الدائم الذي توليه مندوبية وزارة الصحة بالخميسات وعلى رأسها المندوب الاقليمي لوزارة الصحة بالخميسات الدكتور فؤاد خرماز، الذي يواكب عن كتب مختلف الحملات الطبية على صعيد إقليم الخميسات، و تواصله الدائم مع مختلف الفعاليات في سبيل تقريب الخدمات الصحية من المواطن.

Exit mobile version