Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

رئيسة مؤسسة سايدل الألمانية تنوه باصلاحات جلالة ملك محمد السادس

نوهت رئيسة مؤسسة سايدل الألمانية ووزيرة دولة سابقة  أورسولا مينلهبالإصلاحات المهمة في مختلف المجالات التي تبنتها المملكة تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة ملك محمد السادس من بينها إحداث سنة 2004 للهيأة الانصاف والمصالحة ومراجعة مدونة الأسرة.
وأبرزت أن المغرب تمكن من تعزيز بنياته التحتية وتبني سياسة للطاقات المتجددة، مضيفا أن المغرب يعد بلدا للتسامح والتعايش لجميع الديانات السماوية، الشيء الذي عكسته الزيارة الأخيرة للبابا فرانسيس للمملكة.
ومن جانبه، أشار مدير المجلة المغربية للإدارة المحلية والتنمية  محمد بنيحيى، أن هذه المجلة سبق لها أن نظمت ندوة مماثلة بمناسبة الذكرى العاشر لاعتلاء صاحب الجلالة ملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين، مبرزا أن المجلة، في اصدارها الأخير، حاولت ابراز أهم الاصلاحات القانونية والسياسية والمؤسساتية والاقتصادية المنجزة تحت القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة ملك محمد السادس.
ويشارك في هذه الندوة، المنظمة بتعاون مع المؤسسة الألمانية هانس سايدل، والتي تندرج في إطار الاحتفال بالذكرى ال 20 لتربع صاحب الجلالة ملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين، أعضاء من الحكومة ورؤساء المؤسسات الدستورية وأساتذة باحثون من المغرب وخارجه .
وتعد هذه الندوة مناسبة للمشاركين لتحليل وتقييم مضمون أهم الاصلاحات المتخذة من قبل المملكة خلال العقدين الأخيرين في مختلف المجالات القانونية والسياسية والمؤسساتية تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة ملك محمد السادس  .

 

Exit mobile version