Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

رئيس الجمعية الوطنية الإيفوارية : جلالة الملك جعل من المغرب بلدا للسلم والاستقرار

نوه رئيس الجمعية الوطنية الإيفوارية بالقيادة الحكيمة لجلالة الملك، والتي “جعلت من المغرب بلدا للسلم والاستقرار يحظى بحضور وازن على الصعيد الدولي، ويثير إعجاب العالم”، مضيفا أن “الصداقة القوية التي تجمع قائدي البلدين تساهم في ترسيخ العلاقات الاستثنائية والتاريخية المغربية – الإيفوارية، والعلاقات بين الشعبين المتينة والمتجذرة”.

وبعد أن استعرض مختلف اتفاقيات التعاون التي وقعها البلدان في المجال الديبلوماسي والاقتصادي والسياحي وفي قطاع التكوين والتعليم وغيرها، أكد سوماهورو أن المغرب يعتبر من أهم الشركاء الاقتصاديين لكوت ديفوار، لافتا إلى توفر فرص كبيرة وإمكانات هائلة لتعزيز المبادلات الاقتصادية، وداعيا إلى تكثيف اللقاءات بين المستثمرين ورجال الأعمال بالبلدين.

اتفق رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي ورئيس الجمعية الوطنية لجمهورية كوت ديفوار أمادو سوماهورو، الأربعاء بالرباط، على إعطاء دينامية جديدة للتعاون بين المؤسستين التشريعيتين.

وحسب بلاغ لمجلس النواب فقد ثمن الجانبان، خلال مباحثات أجراها بحضور سفير كوت ديفوار بالرباط، عمق ومتانة العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين، كما اتفقا على إعطاء دينامية جديدة للتعاون بين مجلس النواب والجمعية الوطنية لكوت ديفوار، وكذا توطيد مسار التنسيق والتشاور بينهما بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

Exit mobile version