Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

رئيس النمسا يشيد بالرؤيته المستنيرة للملك

استقبل رئيس جمهورية النمسا الاتحادية  ألكسندر فان دير بيلن ،  الأربعاء في القصر الرئاسي بفيينا ،  عز الدين فرحان ، الذي قدم له أوراق اعتماده كسفير للمغرب لدى النمسا.
وخلال هذا الاستقبال ،دعا رئيس جمهورية النمسا الفيدرالية  عز الدين فرحان بأن ينقل تحياته الحارة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، مشيدا بجهود جلالته و رؤيته المستنيرة والسديدة لدعم مسار التنمية في المغرب أكثر فأكثر .
وأعرب  ألكسندر فان دير بيلن عن تقديره الكبير للديناميات الإيجابية للعلاقات الاقتصادية الثنائية ، ونمو حجم المبادلات التجارية بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة ، منوها بالتطور الاقتصادي والاستقرار السياسي الذين تنعم بهما المملكة.
وفي هذا السياق ، أبرز  فان دير بيلين التنوع الثقافي والتسامح الديني والاستقرار السياسي بالمملكة التي وقف عليها شخصيا خلال زيارة خاصة للمغرب ، وكذا الإمكانات والمؤهلات الاقتصادية التي يتوفر عليها المغرب والنمو المضطرد لقطاع السياحة في المملكة.
وأعرب الرئيس النمساوي عن إعجابه بأهمية الخيارات الاستراتيجية للمملكة ،تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، والتي تتجاوب وتتلاءم مع المتطلبات والعلاقات التاريخية والاقتصادية للبلاد مع أفريقيا.
وأكد الرئيس النمساوي على إمكانات ومؤهلات التعاون الثنائي الذي له هامش واسع للتطور والدينامية ،ومشاركة البلدان الأخرى المهتمة بتجارب المغرب والنمسا ، وخاصة في مجال الطاقة المتجددة ومكافحة التغيرات المناخية.

Exit mobile version