Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

“رحلة الشمس”.. سباق دولي للدراجات الهوائية الشمسية يعبر تارودانت

شهدت مدينة تارودانت يوم الثلاثاء وصول المشاركين في النسخة الخامسة من السباق الدولي للدراجات الهوائية التي تعمل بالطاقة الشمسية، المعروف بـ “رحلة الشمس.. نحو الصحراء”.

ويأتي اختيار تارودانت كوجهة رئيسية في مسار السباق تأكيداً على مكانتها كعاصمة الدراجة الهوائية بالمملكة المغربية.

إسماعيل الحريري، نائب رئيس جماعة تارودانت المكلف بالشؤون الثقافية، أكد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه التظاهرة تسعى للتحسيس بأهمية الطاقة المتجددة وبخاصة الطاقة الشمسية في توفير وسائل نقل صديقة للبيئة، خالية من الانبعاثات الضارة.

فلوريان بيلي، مؤسس السباق، أعرب عن سعادته بالتواجد في تارودانت، مشيراً إلى أن المشاركين يقطعون يومياً مسافة 300 كيلومتر لزيارة عدة مدن مغربية تشمل سيدي إفني، زاكورة، دادس، شفشاون، الوليدية والرباط. ويتميز هذا الحدث بمشاركة واسعة من عدة دول أوروبية كبلجيكا، ألمانيا، سويسرا، التشيك، إنجلترا ورومانيا، بالإضافة إلى فرنسا.

السباق الذي انطلق في 12 أبريل من مدينة ليون الفرنسية، يهدف المشاركون من خلاله إلى قطع مسافة 7000 كيلومتر عبر فرنسا، البرتغال، إسبانيا وصولاً إلى المغرب، حيث يستمتعون بجمال الكثبان الرملية في الجنوب.

الدورة الخامسة لهذا السباق تبرز التزام المشاركين بالاستدامة وتعزيز الوعي حول أهمية الطاقات المتجددة في الرياضات والفعاليات العالمية.

Exit mobile version